مهارات التفکير التکنولوجي في مادة العلوم اللازمة لتلاميذ المرحلة الاعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

وزارة التربية والتعليم

المستخلص

مهارات التفکير التکنولوجي في مادة العلوم اللازمة لتلاميذ المرحلة الإعدادية

إعداد
أ.م .د/ سعاد محمد مغربي د/ هالة عزالدين محمد
قسم المناهج وطرق تدريس العلوم قسم المناهج وطرق تدريس العلوم
بکلية التربية بقنا- جامعة جنوب الوادي بکلية التربية بقنا – جامعة جنوب الوادي
hala.ezeldin@edu.svu.edu.eg dr. soadmagraby@gmail.com

عدنان محمد عدنان علي
باحث لدرجة الماجستير –قسم المناهج وطرق التدريس
بکلية التربية بقنا- جامعة جنوب الوادي
adnan2020mohamedadnan@gmail.com


مستخلص الدراسة :
هدفت الدراسة الحالية إلي التعرف علي أهم مهارات التفکير التکنولوجي في مادة العلوم اللازمة لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية ، وقد أعدت الدراسة قائمة بمهارات التفکير التکنولوجي، ولتحقيق هذا الهدف تم اتباع المنهج الوصفي ، وتوصلت نتائج الدراسة الي قائمة بمهارات التفکير التکنولوجي ،وقد أوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بقائمة مهارات التفکير التکنولوجي وتضمينها في مناهج العلوم للمرحلة الإعدادية .

الکلمات المفتاحية : مهارات التفکير التکنولوجي.



Study abstract:
The current study aimed to identify the most important technological thinking skills in the science subject necessary for middle school students, and the study prepared a list of technological thinking skills, and to achieve this goal the descriptive approach was followed, and the results of the study reached a list of technological thinking skills, and the study recommended the need to pay attention to a list Technological thinking skills and their inclusion in the science curriculum for middle school .

. Keywords: technological thinking skills

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية