استعرضت المقالة الحالية الانفعالات الأکاديمية باعتبارها انفعالات يخبرها الطالب فى المواقف الأکاديمية مثل تلک المرتبطة بالفصل والتعلم ومواقف الامتحان . وللانفعال تأثير قوى على الانتباه وبخاصة على الانتباه الانتقائى وأيضاً على تنشيط العمل والسلوک . والملل حالة سيکولوجية عرضية وانفعالية يخبرها الفرد عندما لا يؤدى شيئاً معيناً وعندما لا يکون مهتماً بما يحدث حوله أو عندما يشعر بأن يومه أو فترة منه ممل ورتيب . والملل انفعال شائع تصاحبه آثار سلبية محتملة . وقد ربطت دراسات سابقة بين الملل والمخرجات مبينة مستويات مرتفعة ومنخفضة من التنشيط والاستثارة الانفعالية . والملل الأکاديمى - شعور شائع جدًا فى الأوساط التعليمية ، ويضر باستمرار بالتعلم والإنجاز لدى الطلاب ، ويحظى باهتمام متزايد فى الأدبيات البحثية .
شبيب, محمود محمد, الضوى, محسوب عبد القادر, & عبد الرحمن, إيمان أحمد محمود عبد الرحمن. (2020). الملل الأکاديمى کانفعال للتعلم. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 43(43), 146-165. doi: 10.21608/maeq.2020.139669
MLA
محمود محمد شبيب; محسوب عبد القادر الضوى; إيمان أحمد محمود عبد الرحمن عبد الرحمن. "الملل الأکاديمى کانفعال للتعلم", مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 43, 43, 2020, 146-165. doi: 10.21608/maeq.2020.139669
HARVARD
شبيب, محمود محمد, الضوى, محسوب عبد القادر, عبد الرحمن, إيمان أحمد محمود عبد الرحمن. (2020). 'الملل الأکاديمى کانفعال للتعلم', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 43(43), pp. 146-165. doi: 10.21608/maeq.2020.139669
VANCOUVER
شبيب, محمود محمد, الضوى, محسوب عبد القادر, عبد الرحمن, إيمان أحمد محمود عبد الرحمن. الملل الأکاديمى کانفعال للتعلم. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2020; 43(43): 146-165. doi: 10.21608/maeq.2020.139669