الملل الأکاديمى کانفعال للتعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية بقنا – جامعة جنوب الوادى

المستخلص

استعرضت المقالة الحالية الانفعالات الأکاديمية باعتبارها انفعالات يخبرها الطالب فى المواقف الأکاديمية مثل تلک المرتبطة بالفصل والتعلم ومواقف الامتحان . وللانفعال تأثير قوى على الانتباه وبخاصة على الانتباه الانتقائى وأيضاً على تنشيط العمل والسلوک . والملل حالة سيکولوجية عرضية وانفعالية يخبرها الفرد عندما لا يؤدى شيئاً معيناً وعندما لا يکون مهتماً بما يحدث حوله أو عندما يشعر بأن يومه أو فترة منه ممل ورتيب . والملل انفعال شائع تصاحبه آثار سلبية محتملة . وقد ربطت دراسات سابقة بين الملل والمخرجات مبينة مستويات مرتفعة ومنخفضة من التنشيط والاستثارة الانفعالية . والملل الأکاديمى - شعور شائع جدًا فى الأوساط التعليمية ، ويضر باستمرار بالتعلم والإنجاز لدى الطلاب ، ويحظى باهتمام متزايد فى الأدبيات البحثية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية