يهدف البحث الحالى الى تنمية استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية فى التدريس لدى معلمى المرحلة الاعدادية من خلال برنامج الکترونى قائم على الويب ، وقد تکونت مجموعة البحث من (20)معلما ومعلمة .استخدم البحث المنهج شبه التجريبى تصميم المجموعة الواحدة ذات القياسين القبلى والبعدى ،أعدت قائمة بمهارات استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية التى ينبغى تنميتها لدى معلمى المرحلة الاعدادية ، تم تصميم البرنامج الالکترونى القائم على الويب،وفى ضوء قائمة مهارات استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية السابق اعدادها ،تم بناء اداتى البحث وهما اختبار تحصيلى لقياس الجانب المعرفى لاستخدام بعض تطبيقات الحوسبة السحابية ،وبطاقة ملاحظة وذلک لملاحظة الاداء العملى لمهارات استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية ،طبقت أدوات البحث على مجموعة البحث ،اثبتت النتائج وجود فروق ذى دلالة احصائية بين متوسطى درجات عينة البحث بين التطبيقين القبلى والبعدى لصالح التطبيق البعدى ،هذا يؤکد فاعلية البرنامج الالکترونى القائم على الويب لاستخدام تطبيقات الحوسبة السحابية فى التدريس لدى معلمى المرحلة الاعدادية ،وجاءت توصيات البحث بضرورة تطبيق البرنامج الالکترونى القائم على الويب لاستخدام تطبيقات الحوسبة السحابية فى التدريس فى البرامج التدريبية للمعلمين .
سيفين, عماد شوقى ملقى, أحمد, منصور عبد الفتاح, & محمد, نهى النوبى الضوى. (2020). التعلم القائم على الويب وتنمية استخدام بعض تطبيقات الحوسبة السحابية. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 43(43), 187-203. doi: 10.21608/maeq.2020.139671
MLA
عماد شوقى ملقى سيفين; منصور عبد الفتاح أحمد; نهى النوبى الضوى محمد. "التعلم القائم على الويب وتنمية استخدام بعض تطبيقات الحوسبة السحابية", مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 43, 43, 2020, 187-203. doi: 10.21608/maeq.2020.139671
HARVARD
سيفين, عماد شوقى ملقى, أحمد, منصور عبد الفتاح, محمد, نهى النوبى الضوى. (2020). 'التعلم القائم على الويب وتنمية استخدام بعض تطبيقات الحوسبة السحابية', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 43(43), pp. 187-203. doi: 10.21608/maeq.2020.139671
VANCOUVER
سيفين, عماد شوقى ملقى, أحمد, منصور عبد الفتاح, محمد, نهى النوبى الضوى. التعلم القائم على الويب وتنمية استخدام بعض تطبيقات الحوسبة السحابية. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2020; 43(43): 187-203. doi: 10.21608/maeq.2020.139671