تطوير تدريب الموجهين الفنيين بالتعليم الثانوي بالکويت في ضوء متطلبات مجتمع المعرفة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية بقنا – جامعة جنوب الوادي

المستخلص

     تطوير تدريب الموجهين الفنيين بالکويت في ضوء متطلبات مجتمع المعرفة ، هدفت الدراسة الي التعرف على تطوير تدريب الموجهين الفنيين بالکويت في ضوء متطلبات مجتمع المعرفة ، والتعرف علي ملامح تطوير تدريب الموجهين الفنيين بالکويت في ضوء متطلبات مجتمع المعرفة. لقد تکون مجتمع الدراسة من الموجهين الفنيين بالمرحلة الثانوية بمنطقة حولي التعليمية بدولة الکويت ، حيث بلغ اجمالي عدد الموجهين الفنيين 400 ، وقد تم اختيار عدد 270 استمارة موزعة على الموجهين کعدد عشوائي ، بينت النتائج الميدانية للدراسة وجود علاقة غير دالة إحصائيا بين متغير المؤهل العلمي ومحاور الدراسة الثلاثة ، وبينت النتائج الميدانية للدراسة لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين المجموعات المتعلقة بالدورات التدريبية في المتوسط العام لاستجابات افراد عينة الدراسة وهي علاقة غير دالة إحصائيا بين متغير الدورات التدريبية ومحاور الدراسة الثلاثة ، وبينت النتائج الميدانية للدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط استجابات الموجهين الفنيين حول محاور الدراسة مما يجعلها غير دالة احصائياً ، وبينت النتائج الميدانية للدراسة أن النتيجة الکلية للمحاور الثلاثة فتظهر عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين استجابات مجتمع الدراسة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية