المستخلص : هدف البحث إلي التعرف علي فاعلية استخدام التعليم المتمايز في تنمية بعض مهارات التعلم المنظم ذاتيًا لدي طلاب المرحلة الثانوية ، وتکونت مجموعة البحث من (62) طالب ، وقد تم استخدام المنهج التجريبي- تصميم مجموعتين متکافئتين- ذات القياسين القبلي والبعدي، ومن خلال إعداد قائمة ببعض مهارات التعلم المنظم ذاتيًا التي ينبغي تنميتها لدى طلاب المرحلة الثانوية ، ومقياس مهارات التعلم المنظم ، وإعادة صياغة وحدة مبادىء التفکير الفلسفى في ضوء التعليم المتمايز قامت الباحثة بتنفيذ تجربة البحث ورصد وتحليل النتائج . وقد أثبتت النتائج وجود فروق فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لمقياس مهارات التعلم المنظم ذاتيًا لصالح طلاب المجموعة التجريبية ، وهذا يؤکد فاعلية استخدام التعليم المتمايز في تنمية بعض مهارات التعلم المنظم ذاتيًا لدي طلاب المرحلة الثانوية، وجاءت توصيات البحث بضرورة تطبيق واستخدام التعليم المتمايز في جميع المراحل التعليمية.
عبدالباسط, حسين محمد أحمد, يوسف, عبدالله ابراهيم, عبدالرحمن, محمد أحمد, & يوسف, سعيدة عبدالستار حافظ. (2020). فاعلية استخدام التعليم المتمايز في تنمية بعض مهارات التعلم المنظم ذاتيًا لدي طلاب المرحلة الثانوية. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 42(42), 245-275. doi: 10.21608/maeq.2020.139823
MLA
حسين محمد أحمد عبدالباسط; عبدالله ابراهيم يوسف; محمد أحمد عبدالرحمن; سعيدة عبدالستار حافظ يوسف. "فاعلية استخدام التعليم المتمايز في تنمية بعض مهارات التعلم المنظم ذاتيًا لدي طلاب المرحلة الثانوية", مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 42, 42, 2020, 245-275. doi: 10.21608/maeq.2020.139823
HARVARD
عبدالباسط, حسين محمد أحمد, يوسف, عبدالله ابراهيم, عبدالرحمن, محمد أحمد, يوسف, سعيدة عبدالستار حافظ. (2020). 'فاعلية استخدام التعليم المتمايز في تنمية بعض مهارات التعلم المنظم ذاتيًا لدي طلاب المرحلة الثانوية', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 42(42), pp. 245-275. doi: 10.21608/maeq.2020.139823
VANCOUVER
عبدالباسط, حسين محمد أحمد, يوسف, عبدالله ابراهيم, عبدالرحمن, محمد أحمد, يوسف, سعيدة عبدالستار حافظ. فاعلية استخدام التعليم المتمايز في تنمية بعض مهارات التعلم المنظم ذاتيًا لدي طلاب المرحلة الثانوية. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2020; 42(42): 245-275. doi: 10.21608/maeq.2020.139823