المستخلص : هدف البحث الحالى إلى التحقق من الخصائص السيکومترية لمقياس مهارات اتخاذ قراراختيار التخصص الدراسى لطلاب الصف الأول الثانوى العام، واستخدم المنهج شبه التجريبى، تکون مجتمع البحث من (890 ) طالب وطالبة، وتکونت عينة البحث من(400) طالب وطالبة ، للعام الدراسى 2018/2019م، بإدارة قفط التعليمية بمحافظة قنا،وتم التحقق من صدق المقياس بطريقتين وهما صدق المحکمين والتحليل العاملي،کما تم التحقق من ثبات درجات المقياس بطريقتين باستخدام معادلة ألفا کرونباخ وإعادة الإختبار،والتحقق من الأتساق الداخلي، وأظهرت النتائج دلالات صدق وثبات مقبولة للمقياس.
الدردير, عبد المنعم أحمد, بدر الدين, خديجة محمد, & إسماعيل, إعتماد محمد حسن. (2020). الخصائص السيکومترية لمقياس مهارات اتخاذ قرار اختيار التخصص الدراسى لطلاب الصف الأول الثانوى العام. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 42(42), 276-318. doi: 10.21608/maeq.2020.139826
MLA
عبد المنعم أحمد الدردير; خديجة محمد بدر الدين; إعتماد محمد حسن إسماعيل. "الخصائص السيکومترية لمقياس مهارات اتخاذ قرار اختيار التخصص الدراسى لطلاب الصف الأول الثانوى العام", مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 42, 42, 2020, 276-318. doi: 10.21608/maeq.2020.139826
HARVARD
الدردير, عبد المنعم أحمد, بدر الدين, خديجة محمد, إسماعيل, إعتماد محمد حسن. (2020). 'الخصائص السيکومترية لمقياس مهارات اتخاذ قرار اختيار التخصص الدراسى لطلاب الصف الأول الثانوى العام', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 42(42), pp. 276-318. doi: 10.21608/maeq.2020.139826
VANCOUVER
الدردير, عبد المنعم أحمد, بدر الدين, خديجة محمد, إسماعيل, إعتماد محمد حسن. الخصائص السيکومترية لمقياس مهارات اتخاذ قرار اختيار التخصص الدراسى لطلاب الصف الأول الثانوى العام. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2020; 42(42): 276-318. doi: 10.21608/maeq.2020.139826