فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الالکترونية لتنمية مهارات القراءة والکتابة لدى تلاميذ مدارس الفصل الواحد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية بقنا ـ جامعة جنوب الوادي

2 کلية التربية بقنا ـ جامعة جنوب الوادى

المستخلص

تحددت مشکلة البحث في وجود ضعف لدى تلاميذ مدارس الفصل الواحد فى مهارات القراءة والکتابة , وهدف  البحث الحالي الى التعرف على فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الالکترونية  في تنمية مهارات القراءة والکتابة لدى تلاميذ مدارس  الفصل الواحد , وتمثلت مواد وأداتا البحث فى : قائمة مهارات القراءة والکتابة , وأنشطة البرنامج الإلکتروني , ودليل المعلم لاستخدام البرنامج الإلکتروني , ومقياس مهارات القراءة واختبار مهارات الکتابة , , وتکونت مجموعة البحث من (30) تلميذا بواقع (10) تلاميذ من کل صف دراسي من الصف الأول حتى الصف الثالث الابتدائي , وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الالکترونية  في تنمية مهارات القراءة والکتابة لدى تلاميذ مدارس  الفصل الواحد .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية