استهدفت الدراسة وضع تصور مقترح للتربية الوجدانية للأطفال، و أدوار معلمات رياض الأطفال في تحقيقها، و اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي من خلال تطبيق استبانة تقيس واقع قيام معلمات رياض الأطفال بمدينة أسوان بأدوارهن في تفعيل التربية الوجدانية لطفل الروضة. و توصلت الدراسة إلى قيام معلمات رياض الأطفال بمدينة أسوان بأدوارهن بصورة مقبولة في تنمية قدرة الأطفال على الإدراک الجيد للانفعالات والتمييز بينها و معرفة العواطف الذاتية، و تعرف مشاعر الآخرين، وتمکين الأطفال من التحکم في انفعالاتهم السلبية و تحويلها إلى انفعالات إيجابية، و إکساب الأطفال القدرة على التعاطف مع الآخرين وقراءة مشاعرهم من خلال تعبيرات وجههم، و تعريف الأطفال بأساليب تکوين علاقات ناجحة مع الآخرين بکل مهارة و اقتدار . و أوصت الدراسة بضرورة وضع برامج متطورة للتربية الوجدانية لأطفال الروضة تستهدف تنمية مستوى الذکاء الانفعالي لديهم بما يُحقق لهم النجاح في حياتهم المستقبلية .
ضاحي, حاتم فرغلي. (2019). تصور مقترح للتربية الوجدانية للأطفال و أدوار معلمات رياض الأطفال في تحقيقها. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 41(41), 249-401. doi: 10.21608/maeq.2019.140114
MLA
حاتم فرغلي ضاحي. "تصور مقترح للتربية الوجدانية للأطفال و أدوار معلمات رياض الأطفال في تحقيقها". مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 41, 41, 2019, 249-401. doi: 10.21608/maeq.2019.140114
HARVARD
ضاحي, حاتم فرغلي. (2019). 'تصور مقترح للتربية الوجدانية للأطفال و أدوار معلمات رياض الأطفال في تحقيقها', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 41(41), pp. 249-401. doi: 10.21608/maeq.2019.140114
VANCOUVER
ضاحي, حاتم فرغلي. تصور مقترح للتربية الوجدانية للأطفال و أدوار معلمات رياض الأطفال في تحقيقها. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2019; 41(41): 249-401. doi: 10.21608/maeq.2019.140114