هدف البحث إلي التحقق من الخصائص السيکومترية لمقياس الخوف من الفشل الأکاديمي لدي طلاب الصف الثاني الثانوي،واستخدم المنهج شبة التجريبي،وتکون مجتمع البحث من(210) طالب وطالبة،وتکونت عينة البحث من(70)طالب ،للعام الدراسي2018-2019م ،وتم التحقق من صدق المقياس بطريقتين وهي صدق المحکمين والتحليل العاملي کما تم التحقق من ثبات درجات المقياس بطريقتين باستخدام معادلة ألفا کرونباخ والتجزئة النصقية لسيبرمان وجتمان والتحقق من الأتساق الداخلي وأظهرت النتائج دلالات صدق وثبات مقبولة للمقياس.
الدردير, عبدالمنعم أحمد, سليمان, شيماء سيد, & أبوزيد, إيمان محمد همام. (2019). الخصائص السيکومترية لمقياس الخوف من الفشل الأکاديمي لدي طلاب الثانوية العامة. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 41(41), 433-459. doi: 10.21608/maeq.2019.140122
MLA
عبدالمنعم أحمد الدردير; شيماء سيد سليمان; إيمان محمد همام أبوزيد. "الخصائص السيکومترية لمقياس الخوف من الفشل الأکاديمي لدي طلاب الثانوية العامة", مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 41, 41, 2019, 433-459. doi: 10.21608/maeq.2019.140122
HARVARD
الدردير, عبدالمنعم أحمد, سليمان, شيماء سيد, أبوزيد, إيمان محمد همام. (2019). 'الخصائص السيکومترية لمقياس الخوف من الفشل الأکاديمي لدي طلاب الثانوية العامة', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 41(41), pp. 433-459. doi: 10.21608/maeq.2019.140122
VANCOUVER
الدردير, عبدالمنعم أحمد, سليمان, شيماء سيد, أبوزيد, إيمان محمد همام. الخصائص السيکومترية لمقياس الخوف من الفشل الأکاديمي لدي طلاب الثانوية العامة. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2019; 41(41): 433-459. doi: 10.21608/maeq.2019.140122