هدف البحث إلى التحقق من الخصائص السيکومترية لمقياس الحاجة إلى المعرفة لدى طلاب الجامعة، ولتحقيق هدف البحث استخدم المنهج استخدم المنهج الوصفي، وتکون عدد المشارکين في البحث من 200 طالباً وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة من طلاب کلية الآداب بقنا، وتم التحقق من صدق المقياس باستخدام التحليل العاملي الاستکشافي بطريقة المکونات الأساسية، کذلک تم التحقق من ثبات مقياس الحاجة إلى المعرفة عن طريق استخدام معاملات ألفا کرونباخ ، وتم التحقق من الاتساق الداخلي لمفردات المقياس وکانت کلها دالة إما عند مستوى دلالة 05. أو 01.، وفي ضوء صدق وثبات المقياس تبين أنه صالح للتطبيق على طلاب الجامعة.
الطيب, عصام علي, عبد السميع, محمد عبدالهادي, & سيد, محمد إبراهيم قناوي. (2019). الخصائص السيکومترية لمقياس الحاجة إلى المعرفة لدي طلاب الجامعة. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 40(40), 224-252. doi: 10.21608/maeq.2019.140207
MLA
عصام علي الطيب; محمد عبدالهادي عبد السميع; محمد إبراهيم قناوي سيد. "الخصائص السيکومترية لمقياس الحاجة إلى المعرفة لدي طلاب الجامعة". مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 40, 40, 2019, 224-252. doi: 10.21608/maeq.2019.140207
HARVARD
الطيب, عصام علي, عبد السميع, محمد عبدالهادي, سيد, محمد إبراهيم قناوي. (2019). 'الخصائص السيکومترية لمقياس الحاجة إلى المعرفة لدي طلاب الجامعة', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 40(40), pp. 224-252. doi: 10.21608/maeq.2019.140207
VANCOUVER
الطيب, عصام علي, عبد السميع, محمد عبدالهادي, سيد, محمد إبراهيم قناوي. الخصائص السيکومترية لمقياس الحاجة إلى المعرفة لدي طلاب الجامعة. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2019; 40(40): 224-252. doi: 10.21608/maeq.2019.140207