هدف البحث الحالى إلى تعرف فاعلية التعلم الجوال فى تنمية المهارات الميتاقرائية العلمية، وفهم الرسوم التعليمية، لدى طلاب الصف الأول الثانوى، ولمعرفة أثر المتغير المستقل (التعلم الجوال) على المتغيرات التابعة (المهارات الميتاقرائية العلمية، وفهم الرسوم التعليمية) طبقت أدوات البحث (اختبار مهارات الميتاقرائية العلمية- اختبار فهم الرسوم التعليمية) على عينة عشوائية من طلاب الصف الأول الثانوى بمحافظة الأقصر، وبلغ عددهم (90) طالباً، تم توزيعهم بشکل عشوائى إلى مجموعتين (تجريبية وضابطة)، وقد تبين من نتائج البحث أن هناک فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (α=0.01) بين متوسطات درجات المجموعة الضابطة، ومتوسطات درجات المجموعة التجريبية فى القياس البعدى لاختبار المهارات الميتاقرائية العلمية لصالح المجموعة التجريبية، کما يوجد فرقاً ذا دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (α=0.01) بين متوسطات درجات المجموعة الضابطة، ومتوسطات درجات المجموعة التجريبية فى القياس البعدى لاختبار فهم الرسوم التعليمية لصالح المجموعة التجريبية.
السعدى, السعدى الغول. (2016). فاعلية التعلم الجوال فى تنمية المهارات الميتا قرائية العلمية وفهم الرسوم التعليمية لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 28(28), 53-129. doi: 10.21608/maeq.2016.140272
MLA
السعدى الغول السعدى. "فاعلية التعلم الجوال فى تنمية المهارات الميتا قرائية العلمية وفهم الرسوم التعليمية لدى طلاب المرحلة الثانوية", مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 28, 28, 2016, 53-129. doi: 10.21608/maeq.2016.140272
HARVARD
السعدى, السعدى الغول. (2016). 'فاعلية التعلم الجوال فى تنمية المهارات الميتا قرائية العلمية وفهم الرسوم التعليمية لدى طلاب المرحلة الثانوية', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 28(28), pp. 53-129. doi: 10.21608/maeq.2016.140272
VANCOUVER
السعدى, السعدى الغول. فاعلية التعلم الجوال فى تنمية المهارات الميتا قرائية العلمية وفهم الرسوم التعليمية لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2016; 28(28): 53-129. doi: 10.21608/maeq.2016.140272