هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع جوانب العملية التعليمية بجامعة تبوک وتطويرها في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة ، وقد استخدم المنهج الوصفي وذلک للاستفادة من أدبيات البحث التربوي في مجال جوانب العملية التعليمية ونظرية الذکاءات المتعددة في صياغة الاطار النظري وإعداد أدوات الدراسة . وقد أظهرت نتائج الدراسة أنه يمکن تطوير جوانب العملية التعليمية في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة في کل من النواحي التالية: (المعلم، المتعلم، المنهج، الإدارة الصفية ، أساليب التقويم)، وقدمت الدراسة توصيات متعددة لتطوير العلمية التعليمية بجامعة تبوک في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة.
نصر, محمد يوسف مرسي, & السحت, مصطفى زکريا أحمد. (2016). تطوير العملية التعليمية بجامعة تبوک في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 28(28), 130-191. doi: 10.21608/maeq.2016.140280
MLA
محمد يوسف مرسي نصر; مصطفى زکريا أحمد السحت. "تطوير العملية التعليمية بجامعة تبوک في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة", مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 28, 28, 2016, 130-191. doi: 10.21608/maeq.2016.140280
HARVARD
نصر, محمد يوسف مرسي, السحت, مصطفى زکريا أحمد. (2016). 'تطوير العملية التعليمية بجامعة تبوک في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 28(28), pp. 130-191. doi: 10.21608/maeq.2016.140280
VANCOUVER
نصر, محمد يوسف مرسي, السحت, مصطفى زکريا أحمد. تطوير العملية التعليمية بجامعة تبوک في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2016; 28(28): 130-191. doi: 10.21608/maeq.2016.140280