إمکانية تطبيق القيادة الموقفة في إدارة المؤسسات التعليمية بدولة الکويت: دراسة تحليلية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المعهد العالي للفنون المسرحية

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى واقع تطبيق القيادة الموقفية فى إدارة المؤسسات التعليمية بدولة الکويت وقد  صمم الباحث استبانة مکونة من أربع مجالات رئيسية  ، تقيس مدى امکانية تطبيق القيادة الموقفية فى ادارة المؤسسات التعليمية بدولة الکويت ، وطبقها على (301) مديرا من مديري المؤسسات التعليمية ، وقد أظهرت نتائج الدراسة، أن واقع تطبيق القيادة الموقفية يحتاج الى اعادة نظر من حيث خبرة القيادات فى المؤسسات التعليمية ومدى تقبلهم لنظريات القيادة الموقفية  وکذلک مدى استعداد هذه المؤسسات لتطبيق القيادة الموقفية وقد قدم البحث مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية