أثر استخدام نمذجة الفيديو في بيئة التعلم الافتراضية القائمة على نظرية العقل في المهارات اللغوية التعبيرية والاستقبالية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة
استهدف البحث الکشف عن أثر نمذجة الفيديو في بیئة التعلم الافتراضية القائمة على نظرية العقل في المهارات اللغوية التعبيرية والاستقبالية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة، واستخدم المنهج شبه التجريبي، وشملت أدوات البحث اختبار ستانفورد بينيه للذکاء، ومقياس السلوک التکيفي (المعايير السعودية) ، کما أعد الباحثان جلسات تدريبية باستخدام نمذجة الفيديو في ضوء نظرية العقل ومقياس المهارات اللغوية التعبيرية والاستقبالية للأطفال ذوى الإعاقة العقلية البسيطة، وطبقت الأدوات على عينة مکونة من (5) أطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة بلغ متوسط عمرهم الزمني (12.8) عامًا، وتراوحت نسب ذکائهم بين (55-68)، وأشارت النتائج إلى وجود فروق دالة احصائيًا بين متوسطي رتب درجات عينة الدراسة في القياسين القبلي والبعدي للمهارات اللغوية التعبيرية والاستقبالية لصالح القياس البعدي.
السبيعي, محمد ناصر سليمان, & الخـــولي, منـال على محمــد. (2016). أثر استخدام نمذجة الفيديو في بيئة التعلم الافتراضية القائمة على نظرية العقل في المهارات اللغوية التعبيرية والاستقبالية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 29(29), 16-44. doi: 10.21608/maeq.2016.140320
MLA
محمد ناصر سليمان السبيعي; منـال على محمــد الخـــولي. "أثر استخدام نمذجة الفيديو في بيئة التعلم الافتراضية القائمة على نظرية العقل في المهارات اللغوية التعبيرية والاستقبالية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة", مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 29, 29, 2016, 16-44. doi: 10.21608/maeq.2016.140320
HARVARD
السبيعي, محمد ناصر سليمان, الخـــولي, منـال على محمــد. (2016). 'أثر استخدام نمذجة الفيديو في بيئة التعلم الافتراضية القائمة على نظرية العقل في المهارات اللغوية التعبيرية والاستقبالية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 29(29), pp. 16-44. doi: 10.21608/maeq.2016.140320
VANCOUVER
السبيعي, محمد ناصر سليمان, الخـــولي, منـال على محمــد. أثر استخدام نمذجة الفيديو في بيئة التعلم الافتراضية القائمة على نظرية العقل في المهارات اللغوية التعبيرية والاستقبالية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2016; 29(29): 16-44. doi: 10.21608/maeq.2016.140320