نظرية الذکاء الناجح وأهميتها في التدريس

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية بقنا - جامعة جنوب الوادي

المستخلص

هدف المقال الحالي إلى التعرف على النظرية الثلاثية للذکاء الناجح  وأهميتها في التدريس، وتناول المقال وصف مکونات الذکاء الناجح، وهيالقدرات التحليلية، والقدرات العملية، والقدرات الإبداعية،وأيضًا تناول المقال أهمية التدريس من أجل الذکاء الناجح وکيف يمکننا تعليم الطلاب بطريقة أکثر فاعلية، مع ذکر مجموعة من الأفکار الأساسية لتعلم کل أنماط التدريس من أجل تقييم وتنمية الذاکرة، والتدريس لتعلم القدرات التحليلية، والتعلم من أجل الإبداع وأخيرًا التعلم والتقييم من أجل القدرات العملية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية