هدف المقال الحالي إلى التعرف على النظرية الثلاثية للذکاء الناجح وأهميتها في التدريس، وتناول المقال وصف مکونات الذکاء الناجح، وهيالقدرات التحليلية، والقدرات العملية، والقدرات الإبداعية،وأيضًا تناول المقال أهمية التدريس من أجل الذکاء الناجح وکيف يمکننا تعليم الطلاب بطريقة أکثر فاعلية، مع ذکر مجموعة من الأفکار الأساسية لتعلم کل أنماط التدريس من أجل تقييم وتنمية الذاکرة، والتدريس لتعلم القدرات التحليلية، والتعلم من أجل الإبداع وأخيرًا التعلم والتقييم من أجل القدرات العملية.
الدردير, عبدالمنعم أحمد الدردير, سليمان, شيماء سيد سليمان, & على, حنان عبدالإمام محمد على. (2019). نظرية الذکاء الناجح وأهميتها في التدريس. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 38(38), 145-159. doi: 10.21608/maeq.2019.140629
MLA
عبدالمنعم أحمد الدردير الدردير; شيماء سيد سليمان سليمان; حنان عبدالإمام محمد على على. "نظرية الذکاء الناجح وأهميتها في التدريس", مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 38, 38, 2019, 145-159. doi: 10.21608/maeq.2019.140629
HARVARD
الدردير, عبدالمنعم أحمد الدردير, سليمان, شيماء سيد سليمان, على, حنان عبدالإمام محمد على. (2019). 'نظرية الذکاء الناجح وأهميتها في التدريس', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 38(38), pp. 145-159. doi: 10.21608/maeq.2019.140629
VANCOUVER
الدردير, عبدالمنعم أحمد الدردير, سليمان, شيماء سيد سليمان, على, حنان عبدالإمام محمد على. نظرية الذکاء الناجح وأهميتها في التدريس. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2019; 38(38): 145-159. doi: 10.21608/maeq.2019.140629