يهدف المقال الحالي إلى معرفة طبيعة الذکاء الروحي لدي طلاب الجامعة حيث تناول هذا المقال مفهوم الذکاء الروحي وکذلک مراحل نموه والتي أشتملت علي ثلاثة مراحل وهي مرحلة البداية، ومستويات التضامن، ومستويات ما بعد التضامن وهذه المراحل الثلاثة تقابل مراحل النمو النفسي (مرحلة الطفولة ،والمراهقة، والرشد).کما تناول هذا المقال أبعاد الذکاء الروحي والتي تنوعت من عالم إلى آخر وإن کانت في المجمل متشابهة . ويناقش أيضا علاقة الذکاء الروحي ببعض الذکاءات الاخري المتمثلة في الذکاء الانفعالي والذکاء اللغوي والذکاء البدني/الجسدي والذکاء الوجودي کما تناول أيضا الفرق بين الذکاء الروحي والذکاء التقليدي.وفي نهاية المقال شمل أهمية الذکاء الروحي وخصائص ذوي الذکاء الروحي.
شبيب, محمود محمد شبيب, الغول, أحمد عبد المنعم محمدأحمد الغول, & سيد, زينب محمد محمود سيد. (2019). الذکاء الروحي لــدي طــلاب الجــامعة. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 38(38), 327-345. doi: 10.21608/maeq.2019.140642
MLA
محمود محمد شبيب شبيب; أحمد عبد المنعم محمدأحمد الغول الغول; زينب محمد محمود سيد سيد. "الذکاء الروحي لــدي طــلاب الجــامعة", مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 38, 38, 2019, 327-345. doi: 10.21608/maeq.2019.140642
HARVARD
شبيب, محمود محمد شبيب, الغول, أحمد عبد المنعم محمدأحمد الغول, سيد, زينب محمد محمود سيد. (2019). 'الذکاء الروحي لــدي طــلاب الجــامعة', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 38(38), pp. 327-345. doi: 10.21608/maeq.2019.140642
VANCOUVER
شبيب, محمود محمد شبيب, الغول, أحمد عبد المنعم محمدأحمد الغول, سيد, زينب محمد محمود سيد. الذکاء الروحي لــدي طــلاب الجــامعة. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2019; 38(38): 327-345. doi: 10.21608/maeq.2019.140642