هدفت الدراسة إلى الکشف عن فعالية برنامج إرشادي في تنمية مفهوم الذات الأکاديمي والثقة بالنفس لدي عينة من الطالبات الموهوبات ذوي صعوبات التعلم، وفهم التأثير المتبادل بين کل من الثقة بالنفس ومفهوم الذات الأکاديمية، والوصول إلى حياة نفسية أفضل للطالبات الموهوبات ذوى صعوبات التعلم، وتکونت العينة الأساسية للدراسة من (24) طالبة من الطالبات الموهوبات ممن يعانون من صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية بمدرسة أجيال الحضارة الأهلية. ، واعتمدت الدراسة على المنهج التجريبي ذي تصميم المجموعات المتکافئة؛ مجموعة ضابطة ومجموعة تجريبة، وتوصلت الدراسة إلى العديد من النتائج تؤکد فاعلية البرنامج فى تنمية مفهوم الذات الأکاديمي والثقة بالنفس لدى الطالبات عينة البحث .
العتيبي, مشاعل مناحي. (2018). فاعلية برنامج إرشادي لتنمية مفهوم الذات الأکاديمى والثقة بالنفس لدى الطالبات الموهوبات ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 37(2), 161-188. doi: 10.21608/maeq.2018.140651
MLA
مشاعل مناحي العتيبي. "فاعلية برنامج إرشادي لتنمية مفهوم الذات الأکاديمى والثقة بالنفس لدى الطالبات الموهوبات ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية", مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 37, 2, 2018, 161-188. doi: 10.21608/maeq.2018.140651
HARVARD
العتيبي, مشاعل مناحي. (2018). 'فاعلية برنامج إرشادي لتنمية مفهوم الذات الأکاديمى والثقة بالنفس لدى الطالبات الموهوبات ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 37(2), pp. 161-188. doi: 10.21608/maeq.2018.140651
VANCOUVER
العتيبي, مشاعل مناحي. فاعلية برنامج إرشادي لتنمية مفهوم الذات الأکاديمى والثقة بالنفس لدى الطالبات الموهوبات ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2018; 37(2): 161-188. doi: 10.21608/maeq.2018.140651