فاعلية برنامج إرشادي لتنمية مفهوم الذات الأکاديمى والثقة بالنفس لدى الطالبات الموهوبات ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

محاضر بجامعة الملک سعود

المستخلص

هدفت الدراسة إلى الکشف عن فعالية برنامج إرشادي في تنمية مفهوم الذات الأکاديمي والثقة بالنفس لدي عينة من الطالبات الموهوبات ذوي صعوبات التعلم، وفهم التأثير المتبادل بين کل من الثقة بالنفس ومفهوم الذات الأکاديمية، والوصول إلى حياة نفسية أفضل للطالبات الموهوبات ذوى صعوبات التعلم، وتکونت العينة الأساسية للدراسة من (24) طالبة من الطالبات الموهوبات ممن يعانون من صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية بمدرسة أجيال الحضارة الأهلية. ، واعتمدت الدراسة على المنهج التجريبي ذي تصميم المجموعات المتکافئة؛ مجموعة ضابطة ومجموعة تجريبة، وتوصلت الدراسة إلى العديد من النتائج تؤکد فاعلية البرنامج فى تنمية مفهوم الذات الأکاديمي والثقة بالنفس لدى الطالبات عينة البحث .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية