هدفا هذا البحث إلى التعرف على فعالية برنامج قائم على الذکاءات المتعددة في تنمية مفاهيم التربية الوقائية لدى أطفال الروضة، واشتملت عينة البحث على (62) طفلاً من أطفال الروضة، حيث تم تقسيم عينة البحث إلى مجموعتين متساويتين الأولى ضابطة والأخرى تجريبية، عدد کل مجموعة (31) طفل، استخدمت المجموعة الضابطة الأنشطة التقليدية ، أما المجموعة التجريبية استخدم معها برنامج قائم على الذکاءات المتعددة, ومن أبرز النتائج التي تم التوصل إليها أن البرنامج القائم على الذکاءات المتعددة أکثر فعالية في تنمية مفاهيم التربية الوقائية لدى أطفال الروضة.
طلبة, إبتهاج محمود, محمد, حفني إسماعيل, & محمد, نجلاء فاضل مصطفى. (2018). برنامج قائم على الذکاءات المتعددة لتنمية مفاهيم التربية الوقائية لدى أطفال الروضة. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 37(2), 206-231. doi: 10.21608/maeq.2018.140655
MLA
إبتهاج محمود طلبة; حفني إسماعيل محمد; نجلاء فاضل مصطفى محمد. "برنامج قائم على الذکاءات المتعددة لتنمية مفاهيم التربية الوقائية لدى أطفال الروضة", مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 37, 2, 2018, 206-231. doi: 10.21608/maeq.2018.140655
HARVARD
طلبة, إبتهاج محمود, محمد, حفني إسماعيل, محمد, نجلاء فاضل مصطفى. (2018). 'برنامج قائم على الذکاءات المتعددة لتنمية مفاهيم التربية الوقائية لدى أطفال الروضة', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 37(2), pp. 206-231. doi: 10.21608/maeq.2018.140655
VANCOUVER
طلبة, إبتهاج محمود, محمد, حفني إسماعيل, محمد, نجلاء فاضل مصطفى. برنامج قائم على الذکاءات المتعددة لتنمية مفاهيم التربية الوقائية لدى أطفال الروضة. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2018; 37(2): 206-231. doi: 10.21608/maeq.2018.140655