برنامج قائم على الذکاءات المتعددة لتنمية مفاهيم التربية الوقائية لدى أطفال الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية رياض الأطفال جامعة القاهرة

2 کلية التربية بقنا جامعة جنوب الوادي

المستخلص

هدفا هذا البحث إلى التعرف على فعالية برنامج قائم على الذکاءات المتعددة في تنمية مفاهيم التربية الوقائية لدى أطفال الروضة، واشتملت عينة البحث على (62) طفلاً من أطفال الروضة، حيث تم تقسيم عينة البحث إلى مجموعتين متساويتين الأولى ضابطة والأخرى تجريبية، عدد کل مجموعة (31) طفل، استخدمت المجموعة الضابطة الأنشطة التقليدية ، أما المجموعة التجريبية استخدم معها برنامج قائم على الذکاءات المتعددة, ومن أبرز النتائج التي تم التوصل إليها أن البرنامج القائم على الذکاءات المتعددة أکثر فعالية في تنمية مفاهيم التربية الوقائية لدى أطفال الروضة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية