أثر استراتيجية التعلم للإتقان على تنمية مهارات العزف على الاکورديون

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية بقنا

2 کلية التربية النوعية بقنا

3 باحث ماجستير - قسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية النوعية بقنا

المستخلص

هدف هذا البحث الى التعرف على فعالية إستراتيجية التعلم للإتقان في تنمية بعض مهارات العزف على الأکورديون لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي.اشتملت عينة البحث على (62) تلميذات من تلميذة الصف الأول الإعدادى حيث تم تقسيم عينة البحث إلى مجموعتين متساويتين الأولى ضابطة والأخرى تجريبية عدد کل مجموعة (31) تلميذة، استخدمت تلميذات المجموعة الضابطة الأسلوب التقليدى . أما تلميذات المجموعة التجريبية استخدم معها إستراتيجية التعلم للإتقان .ومن أبرز النتائج التي تم التوصل إليها أن إستراتيجية التعلم للإتقان أکثر فعالية فى تنمية بعض مهارات العزف على الأکورديون لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية