دور معلمة الروضة في التربية الوقائية لدى الطفل فى ضوء بعض المتغيرات المعاصرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية بقنا جامعة جنوب الوادى

2 باحث ماجستير - قسم أصول التربية کلية التربية بقنا

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على دور معلمة الروضة فى تحقيق التربية الوقائية لدى الطفل في ضوء بعض المتغيرات المعاصرة، واعتمدت على المنهج الوصفي الذي اعتمد على الاستبانة کأداة له، حيث تم تطبيقها على عينة من معلمات وموجهات رياض الأطفال بالمدارس الإبتدائية بمحافظة قنا، وأظهرت نتائج الدراسة: ضعف الشراکة بين معلمات الروضة وأولياء الأمور في اتخاذ التدابير الوقائية المتعلقة بسلبيات المستحدثات التکنولوجية، وجود قصور في مشارکة معلمات الروضة في تقديم ما يفيد الطفل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، افتقار الروضة لوسائل السلامة والأمان في مباني الروضة، وجود قصور فى وعى بعض أولياء الأمور لأهمية تنمية جميع جوانب الطفل بشکل متکامل ومتزن.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية