هدفت الدراسة إلى التعرف على دور معلمة الروضة فى تحقيق التربية الوقائية لدى الطفل في ضوء بعض المتغيرات المعاصرة، واعتمدت على المنهج الوصفي الذي اعتمد على الاستبانة کأداة له، حيث تم تطبيقها على عينة من معلمات وموجهات رياض الأطفال بالمدارس الإبتدائية بمحافظة قنا، وأظهرت نتائج الدراسة: ضعف الشراکة بين معلمات الروضة وأولياء الأمور في اتخاذ التدابير الوقائية المتعلقة بسلبيات المستحدثات التکنولوجية، وجود قصور في مشارکة معلمات الروضة في تقديم ما يفيد الطفل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، افتقار الروضة لوسائل السلامة والأمان في مباني الروضة، وجود قصور فى وعى بعض أولياء الأمور لأهمية تنمية جميع جوانب الطفل بشکل متکامل ومتزن.
على, صبري الأنصاري إبراهيم, خليل, عبدالناصر أحمد محمد, إبراهيم, آمال محمد, & محمد, نهاد محمود رمضان محمد. (2018). دور معلمة الروضة في التربية الوقائية لدى الطفل فى ضوء بعض المتغيرات المعاصرة. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 37(2), 268-279. doi: 10.21608/maeq.2018.140661
MLA
صبري الأنصاري إبراهيم على; عبدالناصر أحمد محمد خليل; آمال محمد إبراهيم; نهاد محمود رمضان محمد محمد. "دور معلمة الروضة في التربية الوقائية لدى الطفل فى ضوء بعض المتغيرات المعاصرة", مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 37, 2, 2018, 268-279. doi: 10.21608/maeq.2018.140661
HARVARD
على, صبري الأنصاري إبراهيم, خليل, عبدالناصر أحمد محمد, إبراهيم, آمال محمد, محمد, نهاد محمود رمضان محمد. (2018). 'دور معلمة الروضة في التربية الوقائية لدى الطفل فى ضوء بعض المتغيرات المعاصرة', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 37(2), pp. 268-279. doi: 10.21608/maeq.2018.140661
VANCOUVER
على, صبري الأنصاري إبراهيم, خليل, عبدالناصر أحمد محمد, إبراهيم, آمال محمد, محمد, نهاد محمود رمضان محمد. دور معلمة الروضة في التربية الوقائية لدى الطفل فى ضوء بعض المتغيرات المعاصرة. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2018; 37(2): 268-279. doi: 10.21608/maeq.2018.140661