برنامج قائم على التعلم الذکي لتنمية بعض مهارات التواصل الإلکتروني لدى الطلاب الموهوبين بالمرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية بقنا جامعة جنوب الوادي

2 باحث ماجستير - قسم مناهج وطرق تدريس کلية التربية بقنا جامعة جنوب الوادي

المستخلص

        يعد التعلم الذکي اتجاها تربوياً حديثا للتعلم، ودعم المتعلم بمصادر وأدوات متنوعة للمعرفة تمکنه من التواصل وتعزيز أفکاره من خلال الاجهزة الذکية ، وتعتبر مهارات التواصل الإلکتروني من المهارات الضرورية التي ينبغي  تنميتها لدى المتعلمين، وذلک في ظل التقدم التقني المذهل في وسائل الاتصال بأنواعها المختلفة و في ضوء التطورات الهائلة التي حدثت في مجال التواصل الإلکتروني، فهو يعنى الانفتاح على العالم الکترونياً عبر شبکة المعلومات الدولية واستخدام النوافذ والصفحات المتاحة وعرض المعلومات وتناقل الافکار، وتنمية قدرة المتعلمين على الحصول على المعلومات من مصادرها المختلفة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية