يؤدي مفهوم الذات أو فکرة المرء عن نفسه دورا کبيرا في توجيه السلوک وتحديده ،فالطالب الذي لديه فکرة عن نفسه بأنه ذکي , ومواظب , ومجتهد يميل إلي التصرف تبعا لهذه الفکرة , فمفهوم علي هذا النحو يعمل بوصفه قوة دافعة . ويمکن للمرء أن يشعر بتحقيقه لنفسه من خلال الانترنت، حيث توفر الانترنت مجالاً مناسباً من حيث إبداء الرأي والحوار إضافة للتحکم بالتقنيات والبراعة فيها بسهولة نسبية مما يشد المستخدم ويشعره بقيمته وأهميته .کما أن المقصر ربما يهرب إلى الانترنت تغطية لتقصيره وإهماله في واجباته المتنوعة بحجة أنه يقوم بعمل آخر مفيد. وتهدف الدراسة الحالية إلى معرفة العلاقة بين مفهوم الذات واستخدامات طلاب الجامعة للانترنت ، وتکمن اهميتها فى تکوين مفهوم ذات ايجابى من خلال التنوع فى استخدامات الانترنت .
حسين, بدوى محمد, صالح, صلاح محمد, & آدم, وردة نوبى. (2018). مفهوم الذات وعلاقته باستخدام الانترنت لدى طلاب الجامعة. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 37(2), 369-385. doi: 10.21608/maeq.2018.140676
MLA
بدوى محمد حسين; صلاح محمد صالح; وردة نوبى آدم. "مفهوم الذات وعلاقته باستخدام الانترنت لدى طلاب الجامعة", مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 37, 2, 2018, 369-385. doi: 10.21608/maeq.2018.140676
HARVARD
حسين, بدوى محمد, صالح, صلاح محمد, آدم, وردة نوبى. (2018). 'مفهوم الذات وعلاقته باستخدام الانترنت لدى طلاب الجامعة', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 37(2), pp. 369-385. doi: 10.21608/maeq.2018.140676
VANCOUVER
حسين, بدوى محمد, صالح, صلاح محمد, آدم, وردة نوبى. مفهوم الذات وعلاقته باستخدام الانترنت لدى طلاب الجامعة. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2018; 37(2): 369-385. doi: 10.21608/maeq.2018.140676