هدف المقال الحالي إلى التعرف على استراتيجية الخرائط الذهنية الرقمية و التى تعد من أهم استراتيجيات التدريس الحديثة وذلک لما يشهده هذا العصر من تقدم لم يسبق له مثيل في حدوث ثورة معلوماتية وتکنولوجية , مما کان له انعکاسات مؤثرة في المجال التعليمي , حيث غيرت هذه الثورة في أساليب التعليم و استراتيجياته , وکذلک في التکنولوجيا المستخدمة في عمليتي التعليم و التعلم .وفى هذا المقال يتم تناول مفهوم الخرائط الذهنية الرقمية , کما تناول هذا المقال مزايا التعلم باستخدام الخرائط الذهنية الرقمية بالإضافة إلى المفاهيم العلمية ومفهومها و أنواعها. وفى نهاية هذا المقال تم توضيح وتحديد الأهمية التربوية للخرائط الذهنية الرقمية .
بهجات, رفعت محمود, حسن, أماني عبدالمنعم محمد, & عبدالحميد, أسماء عبدالسلام. (2018). أثر استخدام الخرائط الذهنية الرقمية فى تنمية المفاهيم العلمية البصرية. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 37(1), 96-108. doi: 10.21608/maeq.2018.140703
MLA
رفعت محمود بهجات; أماني عبدالمنعم محمد حسن; أسماء عبدالسلام عبدالحميد. "أثر استخدام الخرائط الذهنية الرقمية فى تنمية المفاهيم العلمية البصرية". مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 37, 1, 2018, 96-108. doi: 10.21608/maeq.2018.140703
HARVARD
بهجات, رفعت محمود, حسن, أماني عبدالمنعم محمد, عبدالحميد, أسماء عبدالسلام. (2018). 'أثر استخدام الخرائط الذهنية الرقمية فى تنمية المفاهيم العلمية البصرية', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 37(1), pp. 96-108. doi: 10.21608/maeq.2018.140703
VANCOUVER
بهجات, رفعت محمود, حسن, أماني عبدالمنعم محمد, عبدالحميد, أسماء عبدالسلام. أثر استخدام الخرائط الذهنية الرقمية فى تنمية المفاهيم العلمية البصرية. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2018; 37(1): 96-108. doi: 10.21608/maeq.2018.140703