أثر استخدام الخرائط الذهنية الرقمية فى تنمية المفاهيم العلمية البصرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم المناهج وطرق تدريس العلوم کلية التربية بقنا جامعة جنوب الوادي

2 باحثة ماجستير - قسم المناهج وطرق تدريس کلية التربية بقنا جامعة جنوب الوادي

المستخلص

هدف المقال الحالي إلى التعرف على استراتيجية الخرائط الذهنية الرقمية و التى تعد من أهم استراتيجيات التدريس الحديثة وذلک لما يشهده هذا العصر من تقدم لم يسبق له مثيل في حدوث ثورة معلوماتية وتکنولوجية  , مما کان له انعکاسات مؤثرة في المجال التعليمي , حيث غيرت هذه الثورة في أساليب التعليم و استراتيجياته , وکذلک في التکنولوجيا المستخدمة في عمليتي التعليم و التعلم .وفى هذا المقال يتم تناول مفهوم الخرائط الذهنية الرقمية , کما تناول هذا المقال مزايا التعلم باستخدام الخرائط الذهنية الرقمية بالإضافة إلى المفاهيم العلمية ومفهومها و أنواعها. وفى نهاية هذا المقال تم توضيح وتحديد الأهمية التربوية للخرائط الذهنية الرقمية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية