هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى فاعلية استخدام الألعاب التعليمية في تدريس الرياضيات، وأثر ذلک في تنمية التحصيل للطلاب بطيئى التعلم بالصف الثانى المتوسط، ولتحقيق هدف الدراسة قام الباحث بإعداد اختبار تحصيلي في أحد الموضوعات المقررة في الرياضيات علي طلاب الصف الثاني المتوسط، وتم تطبيقه علي عينة مکونة من صفين دراسيين، عدد طلاب کل صف (30) طالبا، اختير أفرادها بطريقة عشوائية، ولتحقيق هدف الدراسة قام الباحث بتطوير استبانة تکونت من (17) فقرة، وتم التأکد من صدقها وثباتها. وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية ، إن الألعاب التعليمية ذات فاعلية عالية في تنمية تحصيل الطلاب في الرياضيات ، توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (a = 0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية والضابطة، في مستويات الاختبارات عموما، لصالح المجموعة التجريبية، حيث أظهروا تفوقا ملحوظا، يُعزى إلى أثر استخدام الألعاب التعليمية في التدريس لهم، توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة ( = 0.05) بين متوسطات درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل في الرياضيات، لصالح المجموعة التجريبية، ويشير هذا إلى أنه حدث نمو واضح ودال في مستوى استيعاب طلاب المجموعة التجريبية في الاختبار التحصيلي للرياضيات باستخدام الألعاب التعليمية.
إسحـاق, حسن بن عبدالله. (2018). فاعلية توظيف الألعاب التعليمية في تدريس الرياضيات للتلاميذ بطيئي التعلم بالصف الثاني المتوسط بالمملکة العربية السعودية. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 37(1), 164-219. doi: 10.21608/maeq.2018.140718
MLA
حسن بن عبدالله إسحـاق. "فاعلية توظيف الألعاب التعليمية في تدريس الرياضيات للتلاميذ بطيئي التعلم بالصف الثاني المتوسط بالمملکة العربية السعودية", مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 37, 1, 2018, 164-219. doi: 10.21608/maeq.2018.140718
HARVARD
إسحـاق, حسن بن عبدالله. (2018). 'فاعلية توظيف الألعاب التعليمية في تدريس الرياضيات للتلاميذ بطيئي التعلم بالصف الثاني المتوسط بالمملکة العربية السعودية', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 37(1), pp. 164-219. doi: 10.21608/maeq.2018.140718
VANCOUVER
إسحـاق, حسن بن عبدالله. فاعلية توظيف الألعاب التعليمية في تدريس الرياضيات للتلاميذ بطيئي التعلم بالصف الثاني المتوسط بالمملکة العربية السعودية. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2018; 37(1): 164-219. doi: 10.21608/maeq.2018.140718