هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة قلق المستقبل وعلاقته بالاتجاه نحو العمل لدي عينة من طلاب الجامعة تکونت من (200) طالباً من طلاب کلية العلوم والآداب ببلقرن ، اشتملت أدوات الدراسة على مقياس قلق المستقبل ومقياس الاتجاه نحو العمل من أعداد الباحث ، استخدمت استبانة مکونة من (31) فقرة موزعة على مستوى المقياس للمحور الأول: قلق المستقبل، والمحور الثاني: الاتجاه نحو العمل لدى طلاب الجامعة أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلاله إحصائية بين متوسطات درجات أفراد عينة الدراسة في الاتجاه نحو العمل تبعاً لمتغير التخصص، والعمر، والسنة الدراسية، والمعدل التراکمي ، کذلک وجود فروق ذات دلاله إحصائية بين مرتفعي ومنخفضي قلق المستقبل في الاتجاه نحو العمل لصالح منخفضي قلق المستقبل ، اوصت الدراسة بتقديم بعض الأساليب التربوية والنفسية التي يمکن ان تسهم في تنمية التفاؤل والحد من القلق لدى الطلاب .
عبده, أشرف على السيد, & القرني, حسن بن ناصر بن حسن. (2018). قلق المستقبل وعلاقته بالاتجاه نحو العمل لدى طلاب الجامعة. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 37(1), 234-250. doi: 10.21608/maeq.2018.140726
MLA
أشرف على السيد عبده; حسن بن ناصر بن حسن القرني. "قلق المستقبل وعلاقته بالاتجاه نحو العمل لدى طلاب الجامعة". مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 37, 1, 2018, 234-250. doi: 10.21608/maeq.2018.140726
HARVARD
عبده, أشرف على السيد, القرني, حسن بن ناصر بن حسن. (2018). 'قلق المستقبل وعلاقته بالاتجاه نحو العمل لدى طلاب الجامعة', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 37(1), pp. 234-250. doi: 10.21608/maeq.2018.140726
VANCOUVER
عبده, أشرف على السيد, القرني, حسن بن ناصر بن حسن. قلق المستقبل وعلاقته بالاتجاه نحو العمل لدى طلاب الجامعة. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2018; 37(1): 234-250. doi: 10.21608/maeq.2018.140726