حدد الباحث مشکلة بحثه في : " شيوع الطرق التقليدية في تعليم التلاميذ الکتابة التعبيرية ؛ مما أدى إلى ضعف مهارات الکتابة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية " . وقد صاغ الباحث السؤال الرئيس للبحث الحالي ؛ وهو : " هل يمکن لاستراتيجية مسرحة المناهج تنمية مهارات الکتابة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الکويت ؟ " . وتفرع عن هذا السؤال الرئيس أربعة أسئلة فرعية ؛ هي : ما التصور المقترح القائم على مسرحة المناهج لتنمية مهارات الکتابة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بالکويت ؟ . وهل توجد فروق دالة إحصائيا بين الأداءين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في مقياس مهارات الکتابة الإبداعية ؟ . وهل توجد فروق دالة إحصائيا بين أداء المجموعتين التجريبية والضابطة في مقياس مهارات الکتابة الإبداعية ؟ . وما فاعلية مسرحة المناهج في تنمية مهارات الکتابة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بالکويت ، وللإجابة عن أسئلة البحث والتحقق من صحة فروضه ؛ راجع الباحث الدراسات والأدبيات السابقة المرتبطة ببحثه ، وبنى قائمة مهارات الکتابة الإبداعية ، ثم صمم أداة البحث ، وضبطها ، وطبقها على المجموعتين التجريبية والضابطة قبليا وبعديا ، ثم عالج البيانات إحصائيا ، وناقشها ، وفسرها ؛ ومن ثم توصل إلى عدة نتائج ؛ أهمها : أن لمسرحة المناهج فاعلية في تنمية مهارات الکتابة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الکويت .
صلاح, سمير يونس أحمد. (2018). فاعلية مسرحة المناهج في تنمية بعض مهارات الکتابة الإبداعية لــدى تلاميــذ المرحلة الابتدائيــة بدولة الکـويت. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 37(1), 339-370. doi: 10.21608/maeq.2018.140741
MLA
سمير يونس أحمد صلاح. "فاعلية مسرحة المناهج في تنمية بعض مهارات الکتابة الإبداعية لــدى تلاميــذ المرحلة الابتدائيــة بدولة الکـويت". مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 37, 1, 2018, 339-370. doi: 10.21608/maeq.2018.140741
HARVARD
صلاح, سمير يونس أحمد. (2018). 'فاعلية مسرحة المناهج في تنمية بعض مهارات الکتابة الإبداعية لــدى تلاميــذ المرحلة الابتدائيــة بدولة الکـويت', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 37(1), pp. 339-370. doi: 10.21608/maeq.2018.140741
VANCOUVER
صلاح, سمير يونس أحمد. فاعلية مسرحة المناهج في تنمية بعض مهارات الکتابة الإبداعية لــدى تلاميــذ المرحلة الابتدائيــة بدولة الکـويت. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2018; 37(1): 339-370. doi: 10.21608/maeq.2018.140741