أصبحت ظاهرة التطرف الفکري ظاهرة عالمية أفرزتها عوامل عديدة ؛ منها ماهو نفسي ومنها ماهو اجتماعي، إلي جانب ماهو سياسي واقتصادي مثل ارتفاع الأسعار وتدني المستوي المعيشي للفرد. وکذلک لأسباب أسرية مثل التفکک الأسري. وتتمثل خطورة التطرف الفکري في قدرته علي تدمير الثوابت الفکرية لدي افراد المجتمع وتهديد امن واستقرار المجتمع؛ نظرا لما يفرزه من حالات إرهاب وعنف دموية تروع الآمنين وتستنزف ثروات المجتمع وطاقاته . وقد شغلت قضية التطرف الفکري أذهان الحکام والمجتمع الدولي والعربي وعلماء النفس والتربية ورجال الدين والاجتماعيين، وذلک بغرض الوقوف علي أسبابه لدرئها وتجنب خطورته. وسوف تتناول الباحثة فيما يلى مفهوم التطرف الفکري وأسبابه وأثاره ودراسة التطرف الفکري لدي طلاب المدرسة الثانوية العامة، ودور المدرسة الثانوية العامة في مواجهة هذه الظاهرة.
حسن, محمد النصر, فؤاد, ننسى أحمد, & رجب, إسراء محمد احمد محمد. (2018). التطرف الفکري لدي طلاب المدرسة الثانوية العامة. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 36(36), 14-27. doi: 10.21608/maeq.2018.140900
MLA
محمد النصر حسن; ننسى أحمد فؤاد; إسراء محمد احمد محمد رجب. "التطرف الفکري لدي طلاب المدرسة الثانوية العامة". مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 36, 36, 2018, 14-27. doi: 10.21608/maeq.2018.140900
HARVARD
حسن, محمد النصر, فؤاد, ننسى أحمد, رجب, إسراء محمد احمد محمد. (2018). 'التطرف الفکري لدي طلاب المدرسة الثانوية العامة', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 36(36), pp. 14-27. doi: 10.21608/maeq.2018.140900
VANCOUVER
حسن, محمد النصر, فؤاد, ننسى أحمد, رجب, إسراء محمد احمد محمد. التطرف الفکري لدي طلاب المدرسة الثانوية العامة. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2018; 36(36): 14-27. doi: 10.21608/maeq.2018.140900