التعلم الخدمي شکل من أشکال التعليم التجريبي الذي يربط المحتوى الأکاديمي مع خدمة المجتمع، بمعنى دمج خدمة المجتمع في المقررات الدراسية بحيث يتم تلبية احتياجات المجتمع من ناحية، واکتساب الطلاب للمهارات الأکاديمية والشعور بالمسئولية المدنية تجاه المجتمع من ناحية أخرى، ويستند التعلم الخدمي لأفکار جون ديوي ومفهومه عن التعلم الموقفي، حيث يحدث التعلم نتيجة التفاعل بين الفرد والبيئة، وما يمکن أن توفره الخبرات الخدمية من عمليات لاکتساب معارف جديدة من خلال التأمل، وکذلک فرص لمزيد من الاستقصاء في سياق المواقف المقدمة للمتعلم ويستعرض المقال الحالى مفهوم التعلم الخدمى ، مفهومه ، أهميته ، أهدافه ، خصائصه ، أسسه .
بهجات, رفعت محمود, الجندي, نادرة إبراهيم أحمد, عوض, محمد محمد أحمد, & محمود, حسناء محمد المهدي. (2018). التعلم الخدمي مفهومه ، أهميته ، أهدافه ، خصائصه ، أسسه. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 36(36), 63-72. doi: 10.21608/maeq.2018.140905
MLA
رفعت محمود بهجات; نادرة إبراهيم أحمد الجندي; محمد محمد أحمد عوض; حسناء محمد المهدي محمود. "التعلم الخدمي مفهومه ، أهميته ، أهدافه ، خصائصه ، أسسه". مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 36, 36, 2018, 63-72. doi: 10.21608/maeq.2018.140905
HARVARD
بهجات, رفعت محمود, الجندي, نادرة إبراهيم أحمد, عوض, محمد محمد أحمد, محمود, حسناء محمد المهدي. (2018). 'التعلم الخدمي مفهومه ، أهميته ، أهدافه ، خصائصه ، أسسه', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 36(36), pp. 63-72. doi: 10.21608/maeq.2018.140905
VANCOUVER
بهجات, رفعت محمود, الجندي, نادرة إبراهيم أحمد, عوض, محمد محمد أحمد, محمود, حسناء محمد المهدي. التعلم الخدمي مفهومه ، أهميته ، أهدافه ، خصائصه ، أسسه. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2018; 36(36): 63-72. doi: 10.21608/maeq.2018.140905