هدفت الدراسة إلى تعرف خطوات استراتيجية ايديال وتطبيقها في العملية التعليمية، وتعرف فعالية استخدام استراتيجية ايديال في مقابل الأسلوب التقليدي على التحصيل الدراسي والاتجاه نحو مادة الرياضيات لطلاب الصف العاشر بدولة الکويت. واستخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي. انتهت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة في متوسطي درجات التطبيق البعدى للاختبار التحصيلي، وهي فروق لصالح المجموعة التجريبية التي درست من خلال استراتيجية ايديال. وکذلک وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة في متوسطي درجات التطبيق البعدى لمقياس الاتجاه نحو الرياضيات، وهي فروق لصالح المجموعة التجريبية التي درست عن طريق استراتيجية ايديال.
المنصوري, مشعل بدر المنصوري. (2019). أثر نموذج ايديال IDEAL في التحصيل والاتجاه نحو الرياضيات لدى طلاب الصف العاشر في دولة الکويت. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 39(39), 15-52. doi: 10.21608/maeq.2019.141041
MLA
مشعل بدر المنصوري المنصوري. "أثر نموذج ايديال IDEAL في التحصيل والاتجاه نحو الرياضيات لدى طلاب الصف العاشر في دولة الکويت", مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 39, 39, 2019, 15-52. doi: 10.21608/maeq.2019.141041
HARVARD
المنصوري, مشعل بدر المنصوري. (2019). 'أثر نموذج ايديال IDEAL في التحصيل والاتجاه نحو الرياضيات لدى طلاب الصف العاشر في دولة الکويت', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 39(39), pp. 15-52. doi: 10.21608/maeq.2019.141041
VANCOUVER
المنصوري, مشعل بدر المنصوري. أثر نموذج ايديال IDEAL في التحصيل والاتجاه نحو الرياضيات لدى طلاب الصف العاشر في دولة الکويت. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2019; 39(39): 15-52. doi: 10.21608/maeq.2019.141041