تهدف الدراسة إلي الکشف عن مفهوم التسامح والعقبات التي تقف حائلاً في سبيل انتشار هذا المفهوم في المجتمع المصري ، وتتطرق الدراسة أيضاً إلي معرفة أهم قيم التسامح في الفکر التربوي الإسلامي وضرورة نشرها في المجتمع ، کما تضع الدراسة تصور مقترح لتعزيز قيم التسامح داخل الجامعات المصرية لمواجهة العنف المجتمعي . واعتمدت الدراسة علي المنهج الوصفي التحليلي لتحليل بعض آيات القراّن الکريم وبعض الأحاديث النبوية الشريفة وبعض أقوال المفکرين التربويين حول قيم التسامح لاستنباط دلالات ذات مغزى تربوي . وأوصت الدراسة بضرورة إشاعة مناخ التسامح وقيمته داخل الجامعة من قبل الإدارة ، وأعضاء هيئة التدريس ، ومن خلال المناهج والمقررات الدراسية ، وتجنب تسييس الجامعات والبعد عن الصراعات السياسية لتجنب الطلاب العنف المجتمعي والفوضى الفکرية ، وانهيار منظومة القيم الأخلاقية .
فؤاد, ننسي أحمد, & إبراهيم, آمال محمد. (2018). بعض قيم التسامح في الفکر التربوي الإسلامي وکيفية تعزيزها داخل الجامعات المصرية لمواجهة العنف المجتمعي. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 35(35), 161-237. doi: 10.21608/maeq.2018.141140
MLA
ننسي أحمد فؤاد; آمال محمد إبراهيم. "بعض قيم التسامح في الفکر التربوي الإسلامي وکيفية تعزيزها داخل الجامعات المصرية لمواجهة العنف المجتمعي". مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 35, 35, 2018, 161-237. doi: 10.21608/maeq.2018.141140
HARVARD
فؤاد, ننسي أحمد, إبراهيم, آمال محمد. (2018). 'بعض قيم التسامح في الفکر التربوي الإسلامي وکيفية تعزيزها داخل الجامعات المصرية لمواجهة العنف المجتمعي', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 35(35), pp. 161-237. doi: 10.21608/maeq.2018.141140
VANCOUVER
فؤاد, ننسي أحمد, إبراهيم, آمال محمد. بعض قيم التسامح في الفکر التربوي الإسلامي وکيفية تعزيزها داخل الجامعات المصرية لمواجهة العنف المجتمعي. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2018; 35(35): 161-237. doi: 10.21608/maeq.2018.141140