هدفت الدراسة إلى تحديد ملامح استراتيجية فکر – زاوج – شارک في العملية التعليمية. وتعرف فعالية استخدام استراتيجية فکر – زاوج – شارک مقابل الأسلوب التقليدي على تنمية مهارات حل المشکلة وخفض القلق في مادة الرياضيات لدى تلاميذ الصف التاسع بدولة الکويت. وفقًا لطبيعة الدراسة الحالية فإن المنهج شبه التجريبي يعتبر من أنسب المناهج البحثية للدراسة الحالية. وأسفرت نتائج الدراسة عن الأثر الفعال لاستراتيجية (فکر- زاوج - شارک) في تنمية مهارات حل المشکلة وخفض القلق المعرفي المرتبط بمادة الرياضيات. وأوصت بتدريب وتشجيع معلمي الرياضيات بمختلف الصفوف الدراسية على اتباع طرائق أو استراتيجيات تدريسية حديثة مثل استراتيجية) فکر –زاوج- شارک( يکون فيها التلميذ محور العملية التعليمية التعلمية.
الدويلة, عبدالرحمن عبدالله, & الفجام, حسن محمد. (2018). فاعلية استراتيجية (فکر- زاوج – شارک) في تنمية مهارات حل المشکلة وخفض مستوى القلق بمادة الرياضيات لدى تلاميذ الصف التاسع بدولة الکويت. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 35(35), 238-268. doi: 10.21608/maeq.2018.141143
MLA
عبدالرحمن عبدالله الدويلة; حسن محمد الفجام. "فاعلية استراتيجية (فکر- زاوج – شارک) في تنمية مهارات حل المشکلة وخفض مستوى القلق بمادة الرياضيات لدى تلاميذ الصف التاسع بدولة الکويت". مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 35, 35, 2018, 238-268. doi: 10.21608/maeq.2018.141143
HARVARD
الدويلة, عبدالرحمن عبدالله, الفجام, حسن محمد. (2018). 'فاعلية استراتيجية (فکر- زاوج – شارک) في تنمية مهارات حل المشکلة وخفض مستوى القلق بمادة الرياضيات لدى تلاميذ الصف التاسع بدولة الکويت', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 35(35), pp. 238-268. doi: 10.21608/maeq.2018.141143
VANCOUVER
الدويلة, عبدالرحمن عبدالله, الفجام, حسن محمد. فاعلية استراتيجية (فکر- زاوج – شارک) في تنمية مهارات حل المشکلة وخفض مستوى القلق بمادة الرياضيات لدى تلاميذ الصف التاسع بدولة الکويت. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2018; 35(35): 238-268. doi: 10.21608/maeq.2018.141143