مدى تطبيق معاوني أعضاء هيئة التدريس لاستراتيجيات التدريس الفعال من وجهه نظر طلاب الاقتصاد المنزلي بکلية التربية النوعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية بقنا جامعة جنوب الوادي

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى تطبيق معاوني أعضاء هيئة التدريس بقسم الاقتصاد المنزلي – بکلية التربية النوعية – جامعة جنوب الوادي،لاستراتيجيات التدريس الفعال من وجهه نظر الطلاب ،وقد تکونت عينة الدراسة من (100طالب وطالبة )من قسم الاقتصاد المنزلي من طلاب الفرقتين الثالثة والرابعة ،وکان ذلک خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي (2015- 2016م) ، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي ،وقامت الباحثة باستخدام أداة الدراسة وهى عبارة عن استبيان موجه للطلاب .وقد أشارت نتائج الدراسة إلى : (1) وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين درجات الطلاب في الإجابة على الاستبيان ترجع إلى عدم تطبيق معاوني أعضاء هيئة التدريس لخطوات کل إستراتيجية بنفس الدرجة من الکفاءة. (2) عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في إجابات الطلاب على الاستبيان الذي يقيس مدى تطبيق معاوني أعضاء هيئة التدريس لاستراتيجيات التدريس الفعال من وجهه نظرهم تبعا لمتغير الفرقة (الثالثة/الرابعة). (3) عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في إجابات الطلاب على الاستبيان بالذي يقيس مدى تطبيق معاوني أعضاء هيئة التدريس الفعال من وجهه نظرهم تبعا لمتغير التخصص (تغذية /ملابس).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية