أصبحت مسئولية معلم الرياضيات تحقيق أهداف تربوية تتخطى حدود تلقين المعلومات ، لتصل إلى اکتساب تدريس مهارات التفکير العليا فى الرياضيات ، من خلال تخطيط المواقف التعليمية التى تجعل طلابه قادرين على اکتساب المعارف ، وتنمية مهارات الرياضيات المختلفة کمهارات البرهنة الإبداعية ؛ لذا جاءت تلک الدراسة لتقديم برنامج تدريبي لتنمية مهارات تدريس البرهنة الإبداعية لدى الطلاب المعلمين شعبة الرياضيات بکلية التربية ، حيث تکونت مجموعة الدراسة من (38) طالب معلم تمثل مجموعة تجريبية واحدة ، وتم تطبيق المواد والأدوات التالية : ( البرنامج التدريبي ، الإختبار التحصيلى لقياس الجوانب المعرفية المتضمنة بالبرنامج ، بطاقة الملاحظة لقياس مهارات تدريس البرهنة الإبداعية ) ، وأوضحت نتائج الدراسة فاعلية البرنامج التدريبي فى تنمية مهارات تدريس البرهنة الإبداعية لدى الطلاب المعلمين شعبة الرياضيات وتنمية التحصيل فيما يتعلق بالجوانب المعرفية المتضمنة فى البرنامج .
عبدالرحيم, محمد حسن عبدالشافى. (2018). فاعلية برنامج تدريبى لتنمية مهارات تدريس البرهنة الإبداعية لدى الطلاب / المعلمين بکلية التربية. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 35(35), 315-361. doi: 10.21608/maeq.2018.141149
MLA
محمد حسن عبدالشافى عبدالرحيم. "فاعلية برنامج تدريبى لتنمية مهارات تدريس البرهنة الإبداعية لدى الطلاب / المعلمين بکلية التربية", مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 35, 35, 2018, 315-361. doi: 10.21608/maeq.2018.141149
HARVARD
عبدالرحيم, محمد حسن عبدالشافى. (2018). 'فاعلية برنامج تدريبى لتنمية مهارات تدريس البرهنة الإبداعية لدى الطلاب / المعلمين بکلية التربية', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 35(35), pp. 315-361. doi: 10.21608/maeq.2018.141149
VANCOUVER
عبدالرحيم, محمد حسن عبدالشافى. فاعلية برنامج تدريبى لتنمية مهارات تدريس البرهنة الإبداعية لدى الطلاب / المعلمين بکلية التربية. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2018; 35(35): 315-361. doi: 10.21608/maeq.2018.141149