فاعلية برنامج تدريبى لتنمية مهارات تدريس البرهنة الإبداعية لدى الطلاب / المعلمين بکلية التربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية بقنا - جامعة جنوب الوادي

المستخلص

أصبحت مسئولية معلم الرياضيات تحقيق أهداف تربوية تتخطى حدود تلقين المعلومات ، لتصل إلى اکتساب تدريس مهارات التفکير العليا فى الرياضيات ، من خلال تخطيط المواقف التعليمية التى تجعل طلابه قادرين على اکتساب المعارف ، وتنمية مهارات الرياضيات المختلفة کمهارات البرهنة الإبداعية ؛ لذا جاءت تلک الدراسة لتقديم برنامج تدريبي لتنمية مهارات تدريس البرهنة الإبداعية لدى الطلاب المعلمين شعبة الرياضيات بکلية التربية ، حيث تکونت مجموعة الدراسة من (38) طالب معلم تمثل مجموعة تجريبية واحدة ، وتم تطبيق المواد والأدوات التالية : ( البرنامج التدريبي ، الإختبار التحصيلى لقياس الجوانب المعرفية المتضمنة بالبرنامج ، بطاقة الملاحظة لقياس مهارات تدريس البرهنة الإبداعية ) ، وأوضحت نتائج الدراسة فاعلية البرنامج التدريبي فى تنمية مهارات تدريس البرهنة الإبداعية لدى الطلاب المعلمين شعبة الرياضيات وتنمية التحصيل فيما يتعلق بالجوانب المعرفية المتضمنة فى البرنامج .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية