تتناول الدراسة مشکلة الإساءة الموجهة من الراشدين والکبار نحو الأطفال أو من أمثالهم من الأطفال وأوضحت الدراسة تعريف الإساءة وتناولت أنواعها(النفسية-الجنسية-الجسدية-الإهمال) ،کما تناولت العوامل المؤثرة فى حدوث الإساءة بأنواعها، ومظاهرها التى توضح شکل الإساءة ،ومؤشراتها التى تظهر على الأطفال من تدهور صحى ونفسى وسوء تغذية وتدهور داخل المدرسة، والآثار والأضرار الناتجة عن سوء معاملة الأطفال وأخيراً کيفية الإبتعاد عن الإساءة وتوجيهات وتوصيات يجب إتباعها للتقليل من حدوث تلک الإساءة بأنواعها وأشکالها ومظاهرها
حسـين, بـدوى محمد, أبو الوفا, عبير أحمد, & الفهمى, شيماء مصطفى أحمد. (2018). إســـاءة معــاملة الأطفـــــال المفهوم- وأساليب الوقاية. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 34(34), 104-118. doi: 10.21608/maeq.2018.141267
MLA
بـدوى محمد حسـين; عبير أحمد أبو الوفا; شيماء مصطفى أحمد الفهمى. "إســـاءة معــاملة الأطفـــــال المفهوم- وأساليب الوقاية", مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 34, 34, 2018, 104-118. doi: 10.21608/maeq.2018.141267
HARVARD
حسـين, بـدوى محمد, أبو الوفا, عبير أحمد, الفهمى, شيماء مصطفى أحمد. (2018). 'إســـاءة معــاملة الأطفـــــال المفهوم- وأساليب الوقاية', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 34(34), pp. 104-118. doi: 10.21608/maeq.2018.141267
VANCOUVER
حسـين, بـدوى محمد, أبو الوفا, عبير أحمد, الفهمى, شيماء مصطفى أحمد. إســـاءة معــاملة الأطفـــــال المفهوم- وأساليب الوقاية. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2018; 34(34): 104-118. doi: 10.21608/maeq.2018.141267