الملخص هدف البحث إلى التعرف على الخبرات العالمية في تطبيق ممارسات الانتقال السلس للأطفال من رياض الأطفال إلى المدرسة الابتدائية ، والتعرف على العوامل المؤثرة في عملية الانتقال ، والتوصل لرؤية مقترحة لتحقيق الانتقال السلس للأطفال من رياض الأطفال إلى المدرسة الابتدائية، واستخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي للوقوف على واقع الانتقال السلس من رياض الأطفال إلى المدرسة الابتدائية وتحديد معوقات هذا الانتقال السلس من خلال عرض لبعض الدراسات والأدبيات في هذا المجال ووضع استبانه تتضمن ممارسات الانتقال السلس ومعوقاته ومقترحات تحقيقه ،وتوصل البحث إلى عدة نتائج من أهمها:عدم التنسيق بين أساليب التعلم بالروضة وأساليب التدريس بالمدرسة الابتدائية،ضعف التواصل بين معلمات الروضة ومعلمي الصف الأول الأبتدائى، ضعف الاستمرارية والتواصل بين ما يقدم في رياض الأطفال من خبرات وما يقدم من مناهج في المدرسة الابتدائية، عدم وجود أنشطة انتقالية تقوم بها معلمات الروضة ومعلمي الصف الأول الابتدائي لتهيئة الأطفال للانتقال.
خوج, حنان أسعد. (2015). رؤية مقترحة لتحقيق الانتقال السلس للأطفال من رياض الأطفال إلى المدرسة الابتدائية في ضوء الخبرات العالمية. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 22(22), 338-375. doi: 10.21608/maeq.2015.141352
MLA
حنان أسعد خوج. "رؤية مقترحة لتحقيق الانتقال السلس للأطفال من رياض الأطفال إلى المدرسة الابتدائية في ضوء الخبرات العالمية", مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 22, 22, 2015, 338-375. doi: 10.21608/maeq.2015.141352
HARVARD
خوج, حنان أسعد. (2015). 'رؤية مقترحة لتحقيق الانتقال السلس للأطفال من رياض الأطفال إلى المدرسة الابتدائية في ضوء الخبرات العالمية', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 22(22), pp. 338-375. doi: 10.21608/maeq.2015.141352
VANCOUVER
خوج, حنان أسعد. رؤية مقترحة لتحقيق الانتقال السلس للأطفال من رياض الأطفال إلى المدرسة الابتدائية في ضوء الخبرات العالمية. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2015; 22(22): 338-375. doi: 10.21608/maeq.2015.141352