کفايات تحقيق الاهداف الوجدانية لدى معلمي العلوم بالمرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية بقنا - جامعة جنوب الوادى

2 کلية التربية – جامعة جنوب الوادي

3 کلية التربية بقنا - جامعة جنوب الوادي

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على مدى معرفة معلمي العلوم بالمرحلة الابتدائية لکفايات تحقيق الأهداف الوجدانية, ولتحقيق هدف البحث اتُّبعَ المنهج الوصفي المسحي ( تحليل عمل), وتحددت اجراءات البحث في إعداد قائمة کفايات تحقيق الأهداف الوجدانية لدى معلمي العلوم بالمرحلة الابتدائية, وإعداد اختبار للجانب المعرفي لکفايات تحقيق الأهداف الوجدانية لدى معلمي العلوم بالمرحلة الابتدائية وتقنينه, والذي طُبق على مجموعة قوامها (32) من معلمي العلوم بالمرحلة الابتدائية, وأشارت نتائج الدراسة إلى أنَّ معرفة معلمي العلوم بالمرحلة الابتدائية بکفايات تحقيق الأهداف الوجدانية توافرت بنسبة (60%) وهي تدل على مستوى مقبول من المعرفة, وفي ضوء ذلک تمَّ وضع مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية