هدف البحث الحالي إلى التعرف على مدى معرفة معلمي العلوم بالمرحلة الابتدائية لکفايات تحقيق الأهداف الوجدانية, ولتحقيق هدف البحث اتُّبعَ المنهج الوصفي المسحي ( تحليل عمل), وتحددت اجراءات البحث في إعداد قائمة کفايات تحقيق الأهداف الوجدانية لدى معلمي العلوم بالمرحلة الابتدائية, وإعداد اختبار للجانب المعرفي لکفايات تحقيق الأهداف الوجدانية لدى معلمي العلوم بالمرحلة الابتدائية وتقنينه, والذي طُبق على مجموعة قوامها (32) من معلمي العلوم بالمرحلة الابتدائية, وأشارت نتائج الدراسة إلى أنَّ معرفة معلمي العلوم بالمرحلة الابتدائية بکفايات تحقيق الأهداف الوجدانية توافرت بنسبة (60%) وهي تدل على مستوى مقبول من المعرفة, وفي ضوء ذلک تمَّ وضع مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة.
سلامة, عبد الرحيم أحمد أحمد, مغربي, سعاد محمد مغربي, قديس, شيرين مرقس مصري قديس, & محمد, هدى جبريل أحمد محمد. (2019). کفايات تحقيق الاهداف الوجدانية لدى معلمي العلوم بالمرحلة الابتدائية. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 39(39), 653-672. doi: 10.21608/maeq.2019.141371
MLA
عبد الرحيم أحمد أحمد سلامة; سعاد محمد مغربي مغربي; شيرين مرقس مصري قديس قديس; هدى جبريل أحمد محمد محمد. "کفايات تحقيق الاهداف الوجدانية لدى معلمي العلوم بالمرحلة الابتدائية", مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 39, 39, 2019, 653-672. doi: 10.21608/maeq.2019.141371
HARVARD
سلامة, عبد الرحيم أحمد أحمد, مغربي, سعاد محمد مغربي, قديس, شيرين مرقس مصري قديس, محمد, هدى جبريل أحمد محمد. (2019). 'کفايات تحقيق الاهداف الوجدانية لدى معلمي العلوم بالمرحلة الابتدائية', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 39(39), pp. 653-672. doi: 10.21608/maeq.2019.141371
VANCOUVER
سلامة, عبد الرحيم أحمد أحمد, مغربي, سعاد محمد مغربي, قديس, شيرين مرقس مصري قديس, محمد, هدى جبريل أحمد محمد. کفايات تحقيق الاهداف الوجدانية لدى معلمي العلوم بالمرحلة الابتدائية. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2019; 39(39): 653-672. doi: 10.21608/maeq.2019.141371