برنامج الکورت لتعليم التفکير فى ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال في مصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 بکلية التربية بقنا- جامعة جنوب الواداي

2 بکلية التربية بقنا - جامعة جنوب الواداي

3 کلية التربية بقنـا - جامعة جنوب الوادي

المستخلص

يعرض المقال ( برنامج الکورت لتعليم التفکير ونواتج تعلم الرياضيات والعلوم تبعا" للمعايير القومية لرياض الأطفال في مصر) , حيث يتضمن برنامج الکورت لتعليم التفکير ليشمل الاجزاء التالية (اولا توسعة مجال الادراک , ثانيا التنظيم , ثالثا التفاعل , رابعا الابداع , خامسا المعلومات والعواطف , سادسا الفعل کتاب " للمعلم , للطالب " ) , ان نواتج تعلم الرياضيات فتشمل علي مجالات ومعايير  وهي ( مجال الاعداد والعلاقات العددية , مجال التقدير والحساب العقلي , مجال القياس , مجال الهندسة والحس المکاني , مجال العلاقات الجبرية والبيانات ) , ان نواتج تعلم العلوم فتشمل علي مجالات ومعايير وهي ( مجال المعرفة الفيزيقية , مجال علوم الحياة , مجال البيئة وعلوم الارض , مجال التطبيقات التکنولوجية ) , حيث استخدمت الباحثة ثلاثة اجزاء من برنامج الکورت وهما ( توسعة مجال الادراک , التنظيم , الابداع ) في ضوء منهج رياض الاطفال .
 
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية