أبعاد الجريمة فى التعليم الثانوي الفني

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية بقنا – جامعة جنوب الوادى

2 بکلية التربية بقنا – جامعة جنوب الوادى

المستخلص

  الجريمة من المشکلات الاجتماعية التي عرفها المجتمع الإنساني في کافة عصوره وعلى اختلاف نظمه وأشکاله, وکانت موضوع اهتمام المفکرين کل حاول أن يبدى فيها رأياً, ويلتمس لها حلاً, ويجتهد في أن يقدم لها تحليلاً ومازالت محل اهتمام حتى اليوم وإلى أن يشاء الله . ويتناول هذا المقال أبعاد الجريمة في التعليم الثانوي الفني وهو المرحلة الوسطى من سلم التعليم بحيث يسبقه التعليم الأساسي ويتلوه التعليم العالي ، کما يتناول المقال دوافع الجريمة في المرحلة الثانوية الفنية وهى : الدوافع الذاتية و الاضطرابات الشخصية لطلاب المدرسة الثانوية الفنية وهناک بعض الدوافع التي ترجع إلي الأسرة. وکذلک ترجع بعض الدوافع إلى جماعة الرفاق وشبکة الاتصالات الدولية وأيضاً وسائل الاعلام.
 
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية