الجريمة من المشکلات الاجتماعية التي عرفها المجتمع الإنساني في کافة عصوره وعلى اختلاف نظمه وأشکاله, وکانت موضوع اهتمام المفکرين کل حاول أن يبدى فيها رأياً, ويلتمس لها حلاً, ويجتهد في أن يقدم لها تحليلاً ومازالت محل اهتمام حتى اليوم وإلى أن يشاء الله . ويتناول هذا المقال أبعاد الجريمة في التعليم الثانوي الفني وهو المرحلة الوسطى من سلم التعليم بحيث يسبقه التعليم الأساسي ويتلوه التعليم العالي ، کما يتناول المقال دوافع الجريمة في المرحلة الثانوية الفنية وهى : الدوافع الذاتية و الاضطرابات الشخصية لطلاب المدرسة الثانوية الفنية وهناک بعض الدوافع التي ترجع إلي الأسرة. وکذلک ترجع بعض الدوافع إلى جماعة الرفاق وشبکة الاتصالات الدولية وأيضاً وسائل الاعلام.
حسن, محمد النصر, فؤاد, ننسى أحمد, & أحمد, أسماء حسنى محمود. (2017). أبعاد الجريمة فى التعليم الثانوي الفني. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 33(33), 328-353. doi: 10.21608/maeq.2017.141475
MLA
محمد النصر حسن; ننسى أحمد فؤاد; أسماء حسنى محمود أحمد. "أبعاد الجريمة فى التعليم الثانوي الفني", مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 33, 33, 2017, 328-353. doi: 10.21608/maeq.2017.141475
HARVARD
حسن, محمد النصر, فؤاد, ننسى أحمد, أحمد, أسماء حسنى محمود. (2017). 'أبعاد الجريمة فى التعليم الثانوي الفني', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 33(33), pp. 328-353. doi: 10.21608/maeq.2017.141475
VANCOUVER
حسن, محمد النصر, فؤاد, ننسى أحمد, أحمد, أسماء حسنى محمود. أبعاد الجريمة فى التعليم الثانوي الفني. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2017; 33(33): 328-353. doi: 10.21608/maeq.2017.141475