التحولات التربوية في مجتمع المعرفة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية– جامعة أسوان

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على متطلبات الولوج الى مجتمع المعرفة ووضع مصر بالنسبة لمجتمع المعرفة، ولتحقيق هذا الهدف تناولت بالتحليل متطلبات التحول التربوي في مجتمع المعرفة وموقف مصر بالنسبة لاستيفاء متطلبات مجتمع المعرفة. وتوصلت الدراسة إلى أنه لکي يتم التحول التربوي في مجتمع المعرفة ينبغي زيادة الإنفاق على التعليم والتوسع في مفهوم المدرسة الذکية، والاستخدام الفعال لتکنولوجيا المعلومات، توسيع المشارکة المجتمعية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية