هدف البحث الحالي الى التعرف على امکانية التنبؤ بأبعاد المثابرة الاکاديمية من خلال بعض الممارسات الأکاديمية المدروسة . تکونت عينة البحث من 100 طالب وطالبة نصفهم من الذکور والنصف الاخر من الاناث تم اختيارهم من محافظة الشرقية بسلطنة عمان. وتمثلت اداة البحث في مقياس المثابرة الاکاديمية . اشارت النتائج الى انه امکن التنبؤ بأبعاد المثابرة الاکاديمية ( الاندماج الاکاديمي – الضغوطات المدرسية – الدافع الاکاديمي – الاندماج الاجتماعي ) ، کما تبين ان هناک ممارسات اکاديمية کانت اکثر اسهاما في التأثير على ابعاد المثابرة الاکاديمية .
شبيب, أحمد محمد, & الشعبية, موزه ناصر خميس. (2017). بعض الممارسات الاکاديمية المرتبطة بأبعاد المثابرة الاکاديمية لدى طلبة الصف الثاني عشر بمحافظة الشرقية ( دراسة تنبؤيه ). مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 32(32), 99-136. doi: 10.21608/maeq.2017.141655
MLA
أحمد محمد شبيب; موزه ناصر خميس الشعبية. "بعض الممارسات الاکاديمية المرتبطة بأبعاد المثابرة الاکاديمية لدى طلبة الصف الثاني عشر بمحافظة الشرقية ( دراسة تنبؤيه )", مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 32, 32, 2017, 99-136. doi: 10.21608/maeq.2017.141655
HARVARD
شبيب, أحمد محمد, الشعبية, موزه ناصر خميس. (2017). 'بعض الممارسات الاکاديمية المرتبطة بأبعاد المثابرة الاکاديمية لدى طلبة الصف الثاني عشر بمحافظة الشرقية ( دراسة تنبؤيه )', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 32(32), pp. 99-136. doi: 10.21608/maeq.2017.141655
VANCOUVER
شبيب, أحمد محمد, الشعبية, موزه ناصر خميس. بعض الممارسات الاکاديمية المرتبطة بأبعاد المثابرة الاکاديمية لدى طلبة الصف الثاني عشر بمحافظة الشرقية ( دراسة تنبؤيه ). مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2017; 32(32): 99-136. doi: 10.21608/maeq.2017.141655