تطوير الأنشطة الاجتماعية والثقافية لرعاية الطلاب الموهوبين في المرحلة الثانوية في ضوء التجارب العالمية المعاصرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية جامعة الملک سعود

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الأنشطة الاجتماعية والثقافية التي تدعم رعاية الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية، والمعوقات التي تواجه الأنشطة الاجتماعية والثقافية لرعاية الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية، ومقترحات تطوير الأنشطة الاجتماعية والثقافية لرعاية الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية, وتکون مجتمع الدراسة من جميع القائمين على برامج رعاية الموهوبين في مناطق (الطائف، الرياض، عسير)، أظهرت نتائج أن موافقة أفراد عينة الدراسة من القائمين على برامج رعاية الموهوبين من معلمين ومشرفين بإدارات الموهوبين على الأنشطة الاجتماعية والثقافية التي تدعم رعاية الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية کانت بدرجة (عالية) بمتوسط (3.89), وبدرجة (عالية) على المعوقات التي تواجه الأنشطة الاجتماعية والثقافية لرعاية الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية بمتوسط (4.14), وبدرجة (عالية جدا) على مقترحات تطوير الأنشطة الاجتماعية والثقافية لرعاية الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية بمتوسط (4.35).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية