أثر استخدام استراتيجيات قائمة على نظرية الذکاءات المتعددة في تدريس العلوم للصف الثالث المتوسط على تنمية أنماط تفکير جانبي الدماغ

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة الأميرة نورة/ الرياض

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام استراتيجيات مقترحة قائمة على نظرية الذکاءات المتعددة في تدريس العلوم للصف الثالث المتوسط على تنمية أنماط تفکير جانبي الدماغ. وأظهرت نتائج الدراسة أن هناک فروق ذات دلالة إحصائية في الاختبار البعدي في أنماط تفکير الجانب الأيمن من الدماغ لصالح المجموعة التجريبية وأن هناک فروق ذات دلالة إحصائية في الاختبار البعدي في أنماط تفکير الجانب الأيسر من الدماغ لصالح المجموعة التجريبية. هناک فروق ذات دلالة إحصائية في الاختبار البعدي في أنماط تفکير جانبي الدماغ لصالح المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية