تُعد الدافعية من أهم الشروط اللازمة لحدوث التعلم، کما أن الطلاب بطيئى التعلم من أکثر الفئات التي تحتاج إلى الاهتمام وخاصة فيما يتعلق بدراسة العوامل المؤثرة على جودة فرص تعلمهم، وتحتوى هذه المقالة البحثية على عرض إطار نظرى عن الدافعية نحو التعلم وفئة بطييْ التعلم، حيث يتضمن الجزء الخاص بالدافعية مفهومها وأهميتها ووظيفتها وأسباب تدنيها لدى المتعلمين، ويتضمن الجزء الخاص بفئة بطيئ التعلم مفهومها من منظور عام ومنظور سيکومترى واجتماعى وکذلک خصائصهم الجسمية والاجتماعية والعقلية وکيفية مساعدتهم وتأثير نقص الدافعية على نواتج تعلمهم الأکاديمية.
الدردير, عبدالمنعم أحمد, شبيب, محمود محمد, عبدالسميع, محمد عبدالهادى, & الظفيرى, أحمد معاشى مرزوق. (2017). الدافعية نحو التعلم لدى الطلاب بطيئي التعلم بالمرحلة المتوسطة في دولة الکويت. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 31(31), 13-34. doi: 10.21608/maeq.2017.141707
MLA
عبدالمنعم أحمد الدردير; محمود محمد شبيب; محمد عبدالهادى عبدالسميع; أحمد معاشى مرزوق الظفيرى. "الدافعية نحو التعلم لدى الطلاب بطيئي التعلم بالمرحلة المتوسطة في دولة الکويت". مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 31, 31, 2017, 13-34. doi: 10.21608/maeq.2017.141707
HARVARD
الدردير, عبدالمنعم أحمد, شبيب, محمود محمد, عبدالسميع, محمد عبدالهادى, الظفيرى, أحمد معاشى مرزوق. (2017). 'الدافعية نحو التعلم لدى الطلاب بطيئي التعلم بالمرحلة المتوسطة في دولة الکويت', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 31(31), pp. 13-34. doi: 10.21608/maeq.2017.141707
VANCOUVER
الدردير, عبدالمنعم أحمد, شبيب, محمود محمد, عبدالسميع, محمد عبدالهادى, الظفيرى, أحمد معاشى مرزوق. الدافعية نحو التعلم لدى الطلاب بطيئي التعلم بالمرحلة المتوسطة في دولة الکويت. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2017; 31(31): 13-34. doi: 10.21608/maeq.2017.141707