هدفت الدراسة إلى الکشف عن درجة التوافق النفسي الاجتماعي لدى طلاب الصف السادس من المتفوقين والمتأخرين دراسياً بدولة الکويت. ومقارنة مستوى التوافق النفسي الاجتماعي بين طلاب الصف السادس المتفوقين والمتأخرين دراسيا بدولة الکويت. وظفت الدراسة المنهج الوصفي المقارن، حيث تمت المقارنة بين مستوى التوافق النفسي الاجتماعي لدى الطلاب المتفوقين مقارنة بغيرهم من المتاخرين دراسياً. وطبقت الدراسة مقياس التوافق النفسي الاجتماعي. وخلصت نتائج الدراسة إلى أن عينة الدراسة من طلاب الصف السادس المتفوقين دراسياً يتمتعون بمستوى من التوافق النفسي الاجتماعي أعلى مقارنة بزملائهم من المتأخرين دراسياً.
کما أنه لا توجد فروق دالة إحصائيًا في استجابات عينة الدراسة تعزي لمتغير جنس طلاب الصف السادس من المتفوقين والمتأخرين دراسياً(ذکر/أنثي).
الظفيري, سلوي عبدالهادي. (2017). التوافق النفسي الاجتماعي لدى المتفوقين مقارنة بأقرانهم المتأخرين دراسياً من تلاميذ الصف السادس بدولة الکويت. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 31(31), 92-128. doi: 10.21608/maeq.2017.141718
MLA
سلوي عبدالهادي الظفيري. "التوافق النفسي الاجتماعي لدى المتفوقين مقارنة بأقرانهم المتأخرين دراسياً من تلاميذ الصف السادس بدولة الکويت". مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 31, 31, 2017, 92-128. doi: 10.21608/maeq.2017.141718
HARVARD
الظفيري, سلوي عبدالهادي. (2017). 'التوافق النفسي الاجتماعي لدى المتفوقين مقارنة بأقرانهم المتأخرين دراسياً من تلاميذ الصف السادس بدولة الکويت', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 31(31), pp. 92-128. doi: 10.21608/maeq.2017.141718
VANCOUVER
الظفيري, سلوي عبدالهادي. التوافق النفسي الاجتماعي لدى المتفوقين مقارنة بأقرانهم المتأخرين دراسياً من تلاميذ الصف السادس بدولة الکويت. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2017; 31(31): 92-128. doi: 10.21608/maeq.2017.141718