هدفت الدراسة إلى تعرف فاعلية استراتيجية الذکاء الاستراتيجي في تنمية اتخاذ القرار وحل المشکلات في مادة الرياضيات لدى طلاب الصف التاسع بدولة الکويت.
وظفت الدراسة المنهج التجريبي، حيث تمت المقارنة بين استراتيجية الذکاء الاستراتيجي، والتدريس التقليدي وأثرهما في تنمية حل المشکلات واتخاذ القرار بمادة الرياضيات. کما اعتمدت الدراسة على إعداد اختبار في حل المشکلات واتخاذ القرار في الرياضيات.
وخلصت نتائج الدراسة لوجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة في متوسطي درجات التطبيق البعدى لاختبار حل المشکلات واتخاذ القرار في الرياضيات عند مستوى دلالة (0.01) ، وهي فروق لصالح المجموعة التجريبية التي درست من خلال استراتيجية الذکاء الاستراتيجي .
المنصوري, مشعل بدر أحمد. (2017). فاعلية استراتيجية الذکاء الاستراتيجي في تنمية اتخاذ القرار وحل المشکلات في مادة الرياضيات للصف التاسع بدولة الکويت. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 31(31), 132-166. doi: 10.21608/maeq.2017.141720
MLA
مشعل بدر أحمد المنصوري. "فاعلية استراتيجية الذکاء الاستراتيجي في تنمية اتخاذ القرار وحل المشکلات في مادة الرياضيات للصف التاسع بدولة الکويت", مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 31, 31, 2017, 132-166. doi: 10.21608/maeq.2017.141720
HARVARD
المنصوري, مشعل بدر أحمد. (2017). 'فاعلية استراتيجية الذکاء الاستراتيجي في تنمية اتخاذ القرار وحل المشکلات في مادة الرياضيات للصف التاسع بدولة الکويت', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 31(31), pp. 132-166. doi: 10.21608/maeq.2017.141720
VANCOUVER
المنصوري, مشعل بدر أحمد. فاعلية استراتيجية الذکاء الاستراتيجي في تنمية اتخاذ القرار وحل المشکلات في مادة الرياضيات للصف التاسع بدولة الکويت. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2017; 31(31): 132-166. doi: 10.21608/maeq.2017.141720