درجة ممارسة التعلم النقال ( Mobile Learning ) لدى طلبة التاريخ والجغرافيا فى الجامعة الاردينة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم العلوم التربوية - جامعة البلقاء التطبيقية - المملکة الاردنية الهاشمية

المستخلص

هدفت هذه الدراسة الى معرفة درجة ممارسة التعلم النقال (  Mobile Learning  )  لدى طلبة التاريخ والجغرافيا فى الجامعة الاردنية . وتکونت عينة الدراسة من ( 118 )  طالبا وطالبة فى تخصص التاريخ والجغرافيا بالجامعة الاردنية للعام الدراسة 2015 / 2016 م . ولتحقيق اهداف الدراسة تم اعداد استيانة تکونت من 17 فقرة ، بعد التحقق من صدقها وثباتها ، أظهرت نتائج الدراسة ان درجة ممارسة الطلبة للتعلم النقال بمستوى متوسط ، وأظهرت وجود فروق ذات دلالة احصائية فى تقديرات طلبة التاريخ والجغرافيا لدرجة ممارستهم للتعلم النقال  (  Mobile Learning  ) تعزى لمتغير التخصص الدراسى ولصالح طلبة الجغرافيا .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية