مدى تحقيق محتوى مقررات العلوم بالمرحلة الإبتدائية لبعض أهداف التربية للمواطنة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية بقنا- جامعة جنوب الوادي

المستخلص

" مدى تحقيق محتوى مقررات العلوم بالمرحلة الإبتدائية لبعض أهداف التربية للمواطنة"    
       بناءً على الملاحظة الشخصية، ونتائج الدراسات السابقة، اتضح قصور محتوى مقررات العلوم للمرحلة الإبتدائية عن تحقيق بعض أهداف التربية للمواطنة؛ لذا فقد سعت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى تحقيق محتوى مقررات العلوم بالمرحلة الإبتدائية لبعض أهداف التربية للمواطنة، ولتحقيق هذا الهدف تم اتباع الإجراءات التالية: تحديد معايير وأهداف التربية للمواطنة، إعداد إستمارة تحليل محتوى مقررات العلوم بالمرحلة الإبتدائية في ضوء بعض أهداف التربية للمواطنة، إجراء التحليل، وتم إتباع المنهج الوصفي (مسحي تحليل محتوى)، وقد أشارت النتائج إلى قصور مقررات العلوم للمرحلة الإبتدائية عن تحقيق أهداف التربية للمواطنة.
 

الموضوعات الرئيسية