المستخلص :
هدفت الدراسة الحالية إلي التعرف علي أهممهارات التفکير التکنولوجي في مادة العلوم اللازمة لديتلاميذ المرحلة الإعدادية ، وقد أعدت الدراسة قائمة بمهارات التفکير التکنولوجي،ولتحقيق هذا الهدف تم اتباع المنهج الوصفي ، وتوصلت نتائج الدراسة الي قائمة بمهارات التفکير التکنولوجي ،وقد أوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بقائمة مهارات التفکير التکنولوجي وتضمينها فيمناهج العلوم للمرحلة الإعدادية . الکلمات المفتاحية : مهارات التفکير التکنولوجي.
Technological thinking skills in science required for prep school students
Adnan Muhammad Adnan Ali Master's degree researcher Faculty of Education in Qena - South Valley University adnan2020mohamedadnan@gmail.com
Abstract:
The current study aimed to identify the most important technological thinking skills in the science subject necessary for middle school students, and the study prepared a list of technological thinking skills, and to achieve this goal the descriptive approach was followed, and the results of the study reached a list of technological thinking skills, and the study recommended the need to pay attention to a list Technological thinking skills and their inclusion in the science curriculum for middle school.
.Keywords: technological thinking skills
على مصري عمار, عدنان محمد عدنان. (2020). مهارات التفکير التکنولوجي في مادة العلوم اللازمة لتلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 44(44), 203-222. doi: 10.21608/maeq.2020.153438
MLA
عدنان محمد عدنان على مصري عمار. "مهارات التفکير التکنولوجي في مادة العلوم اللازمة لتلاميذ المرحلة الإعدادية". مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 44, 44, 2020, 203-222. doi: 10.21608/maeq.2020.153438
HARVARD
على مصري عمار, عدنان محمد عدنان. (2020). 'مهارات التفکير التکنولوجي في مادة العلوم اللازمة لتلاميذ المرحلة الإعدادية', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 44(44), pp. 203-222. doi: 10.21608/maeq.2020.153438
VANCOUVER
على مصري عمار, عدنان محمد عدنان. مهارات التفکير التکنولوجي في مادة العلوم اللازمة لتلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2020; 44(44): 203-222. doi: 10.21608/maeq.2020.153438