يهدف هذا البحث إلى التعرف على (نظام التعليم الثانوي العام في ضوء مجتمع المعرفة) ، من خلال عرض لمفهوم التعليم الثانوي في مجتمع المعرفة من حيث أهميته وأهدافه ، ودور التعليم الثانوي في مجتمع المعرفة ، وفلسفته ، کما يتناول البحث أدوار المعلم في التعليم الثانوي في مجتمع المعرفة ، من حيث إنتاج المعرفة ، وتوظيف ونشر المعرفة . واستخدم البحث المنهج الوصفي، الذي يقوم على رصد ومتابعة دقيقة لظاهرة أو حدث معين في فترة زمنية معينة، وقد أشار البحث إلى أنه مع ظهور التقنيات الحديثة وتوظيفها في العملية التعليمية، کان لابد من إعداد أفراد يستطيعون التفاعل مع معطيات عصر المعرفة وتغيراته، فأصبح المعلم الذي يُعتبر أحد المحرکات الهامة في العملية التعليمية المرشد الإيجابي لطلابه في التعامل مع متغيرات التکنولوجيا الحديثة والمراقب الفعّال لسير العملية التعليمية من خلال تلک التقنيات الحديثة ، کذلک لا بد من ضرورة تفعيل دور التعليم الثانوي العام في مصر بما يواکب أهم التطورات العالمية والتحسين التربوي في العملية التعليمية ،من حيث مناهج التعليم ، والمتعلم ، والمعلم ، البيئة التعليمية ، التقويم، والاستفادة من التحولات الاقتصادية والمعرفية والتکنولوجية وتوظيفها لإحداث إصلاحات جوهرية في هيکل النظام التعليمي ليتمکن من مسايرة التطورات المعرفية والتکنولوجية.
الخطيب, رحاب علاءالدين محمد محمد. (2021). "التعليم الثانوي العام في ضوء مجتمع المعرفة ". مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, (), -. doi: 10.21608/maeq.2021.58799.1011
MLA
رحاب علاءالدين محمد محمد الخطيب. ""التعليم الثانوي العام في ضوء مجتمع المعرفة "". مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, , , 2021, -. doi: 10.21608/maeq.2021.58799.1011
HARVARD
الخطيب, رحاب علاءالدين محمد محمد. (2021). '"التعليم الثانوي العام في ضوء مجتمع المعرفة "', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, (), pp. -. doi: 10.21608/maeq.2021.58799.1011
VANCOUVER
الخطيب, رحاب علاءالدين محمد محمد. "التعليم الثانوي العام في ضوء مجتمع المعرفة ". مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2021; (): -. doi: 10.21608/maeq.2021.58799.1011