الخصائص السيکومترية لمقياس الإتزان الانفعالي للطفل (صورة المعلمة) إعداد أ/ هدية أحمد حسان محمد باحثة ماجستير / علم النفس التربوى کلية التربية بقنا ـ جامعة جنوب الوادى
المستخلص : هدف البحث الحالى إلىتحرى الخصائص السيکومترية لمقياس الإتزان الانفعالي لطفل الروضة (صورة المعلمة)من إعداد الباحثة , وتکونت العينة من (120)طفلاً وطفلة من أطفال الرياض بمدرسة مدينة العمال الابتدائية.واستخدمت الباحثة التحليل العاملي الاستکشافى للتحقق من صدق مفردات المقياسItems Validity ,ومعامل ألفا لکرونباخCronbach’s Alphaللتحقق من ثبات درجات المقياس Scores reliability . وبينت نتائج البحث أن مقياس الاتزان الانفعالى لطفل الروضة يتکون من ثلاثة عوامل عامل استوعبت (51,535 %) من التباين المفسر ، وقد بلغت قيمة معامل ألفا (0,871) وهذا يدل على صلاحية المقياس فى تعريف المتغير المستهدف بالقياس وصلاحيته للاستخدام لجمع بيانات فى دراسات أخرى . الکلمات المفتاحية : الاتزان الانفعالى لطفل الروضة ، الخصائص السيکومترية
Psychometric Properties of child emotional stability scale (Teacher’s version) Prepare Hadea Ahmed Hassan Mohamed Researcher for master's – Department of Educational Psychology Faculty of Education in Qena - South Valley University Abstract: The current research aimed to examine the psychometric properties ofChild Emotional Stability Scale (Teacher’s version) which prepared by the researcher. The sample size limited to (120) child of kindergarten children at Medina Al- Omal school. The researcher used exploratory factor analysis to verify (Items Validity), and Cronbach's Alpha to verify (Scores reliability). The results of the research showed thatChild Emotional Stability Scale (Teacher’s version) consists of (3) factors that has accounted for (51,535%) of the explained variance, and the value of the alpha coefficient reached (0,871), and this indicates the validity of the scale in defining the target variable for the measurement and its suitability for use to collect data in other studies.
محمد, هديه أحمد حسان. (2020). الخصائص السيکومترية لمقياس الإتزان الانفعالي للطفل (صورة المعلمة). مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 45(45), 184-203. doi: 10.21608/maeq.2021.60517.1015
MLA
هديه أحمد حسان محمد. "الخصائص السيکومترية لمقياس الإتزان الانفعالي للطفل (صورة المعلمة)", مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 45, 45, 2020, 184-203. doi: 10.21608/maeq.2021.60517.1015
HARVARD
محمد, هديه أحمد حسان. (2020). 'الخصائص السيکومترية لمقياس الإتزان الانفعالي للطفل (صورة المعلمة)', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 45(45), pp. 184-203. doi: 10.21608/maeq.2021.60517.1015
VANCOUVER
محمد, هديه أحمد حسان. الخصائص السيکومترية لمقياس الإتزان الانفعالي للطفل (صورة المعلمة). مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2020; 45(45): 184-203. doi: 10.21608/maeq.2021.60517.1015